حملة فايسبوكية… لرد الاعتبار للمدرسة العمومية

نادية عماري المحرر

 

أطلق مجموعة من النشطاء  على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حملة تهدف إلى رد الاعتبار للمدرسة العمومية، من أجل تطوير خدماتها والنهوض بوضعية التعليم بالمغرب في المدن والقرى على حد سواء.

 

الحملة التي تتزامن مع الدخول المدرسي الذي يوافق 19 شتنبر الجاري لاقت استحسانا من طرف رواد الموقع الأزرق، والذين عبروا عن أملهم في تحسن جودة التعليم بالمغرب، خاصة مع توالي الدراسات والتقارير التي تصدر حول تدني هذا المجال، وكان آخرها تقرير لمنظمة اليونيسكو والذي قدمت من خلاله صورة قاتمة عن وضعية التعليم، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص المتمدرسين ومن خلالهم على المجتمع ككل، باعتبارهم من سيحمل مشعل تطوير وتنمية وطنهم في السنوات اللاحقة.

 

كما أكد مساندو الحملة على رغبتهم في النهوض بقطاع التعليم، مصرين على كونه حق مشروع لجميع فئات المجتمع، سواء كانوا أغنياءا أم فقراءا، هذا وشددوا على ضرورة تدخل الحكومة وفعاليات المجتمع المدني لمحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

 

و يتمحورالنداء على الشكل التالي : ” احلم بمدرسة عمومية مجانية وموحدة وبجودة عالية لكل الأطفال المغاربة .. أريد أن يكون لأبناء المغاربة أغنياء وفقراء في المدن وفي البوادي وفي الصحراء وفي الجبال الحق في نفس التعليم وبنفس الجودة …”

 

إذا كنت توافقني الرأي في هذا النداء قم بنسخه وإضافة اسمك ومشاركته في الفايسبوك ” .

زر الذهاب إلى الأعلى