المغرب يترقب ضربة البداية في دورة الألعاب البارالمبية

المحرر وكالات

 

تنطلق منافسات دورة الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، غدًا الأربعاء، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وتستمر فعالياتها حتى 18 شتنبر الجاري.

 

ويشارك في المنافسات 19 دولة عربية هي: مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان وليبيا وجيبوتي والسعودية والإمارات وقطر واليمن وسلطنة عمان ولبنان والكويت والأردن والعراق والبحرين وسوريا وفلسطين.

 

ويشارك في البطولة 4 آلاف و148 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 160 دولة، في 23 رياضة مختلفة، هي: ألعاب القوى، بوتشا، سباق الدراجات على الطريق، سباق الدراجات على المضمار، الفروسية، القوس والسهم، كرة القدم للمكفوفين خماسيات، كرة القدم للشلل الدماغي سباعيات، كرة الهدف (للمكفوفين وضعاف البصر)، الجودو، رفع الأثقال، التجديف، القوارب الشراعية، الرماية، السباحة، تنس الطاولة، الكرة الطائرة جلوس، كرة السلة الكراسي المتحركة، المبارزة بالسيف الكراسي المتحركة، الرجبي الكراسي المتحركة، التنس الكراسي المتحركة، الترايثلون.

 

?ويسعى اللاعبون العرب لتحطيم الإنجاز الذي تحقق في النسخة الماضية من الأولمبياد التي أقيمت في لندن عام 2012، بحصولهم على 66 ميدالية متنوعة بواقع 21 ذهبية و19 فضية و26 برونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى