فعاليات المجتمع المدني بميراللفت تنتفض ضد رئيس المجلس البلدي بسبب خروقاته المتكررة

    

المحرر بيان

 

على اثر الاجتماعات المتكررة بين مختلف هيئات المجتمع المدني والساكنة المحلية بالجماعة القروية لميراللفت وبعد الاجتماع التنسيقي الاخير بعد ما سلم المجلس القروي لميراللفت السابق  إبان فترة التهيؤ للانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة رخصة بناء عمارة من ثلاث طوابق بمركز ميراللفت لأحد المنعشين العقاريين المعروفين بتزنيت بشكل أحادي دون أخد رأي لجنة التعمير كما تفرض بذلك المقتضيات القانونية الجاري بها العمل .في مكان مخصص لساحة عمومية في جزء ولمستوقف السيارات في جزء أخر حسب تصميم التهيئة لمركز ميراللفت وتجدر الإشارة أن جزء مهم يقع داخل محرم الطريق الجهوية 104 . وأمام تعنت المعني بالأمر ومباشرته لأشغال البناء بعد صدور قرار استعجالي من المحكمة الإدارية الذي 

يفضي وقف قرار الجماعة المتعلق بسحب الرخصة رقم 125 /2015

نحن جمعيات المجتمع المدني للجماعة القروية لميراللفت نعلن مايلي

 

* استنكرنا الشديد لما يقع من خرق واضح لمقتضيات قانون التعمير وللقوانين المعمول بها في هذا المجال .

* تنديدنا الشديد لمباشرة اشغال البناء الذي يقام على الاملاك العمومية.

* احتجاجنا الشديد للسلطات المحلية والإقليمية والمركزية لعدم اتخادها الاجراءات القانونية الفورية  المعمول بها.

 * مطالبة السلطة المحلية بتفعيل مقتضيات المادة 80 من القانون 90-12 المتعلق بالهدم التلقائي لكل بناء يقام على الاملاك العمومية. وردع كل مخلف لمقتضيات تصميم التهيئة لمركز ميراللفت المصادق عليه والصادر في الجريدة الرسمية.

* دعوتنا كل مكونات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية وعموم الساكنة المحلية الى رص الصفوف في مواجهة مافيا العقار والتصدي لمثل هذه الممارسات الدنيئة وإننا لن نتراجع ابدا مهما طال الزمان عن هذه التجاوزات وكفاحنا مستمر حتى تحقيق المبتغى.

         اعلاننا للرأي العام اننا سنخوض معركة نضالية تصعيدية  من خلال وقفة احتجاجية .

       ميراللفت 03/05/2016

زر الذهاب إلى الأعلى