خطير: البوليساريو تكثف من تحركاتها باروبا من أجل الضغط على الاتحاد الاروبي

المحرر من بوجدور

 

نظم عدد من الموالين لجبهة البوليساريو في كل من بلجيكا و سويسرا و السويد و عدد من الدول الاروبية، وقفات أطرتها مصالح الجبهة في هذه الدول، و شاك فيها العشرات من الانفصاليين استجابة لنداءات أطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

و حسب مصادرنا، فان نشطات البوليساريو في القارة الاروبية، قد بدات تتخد مسارا جديدا، من خلال الاعتماد على مشاركة عدد من الفعاليات الاروبية المؤثرة في بلدانها، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في الضغط على الاتحاد الاروبي لصالح البوليساريو.

 

نشاطات جبهة البوليساريو في عدد من الدول الاروبية و امريكا اللاثينية، يقابله جمود للمصالح المغربية في هذه الربوع، الشيء الذي يزيد من اضعاف الموقف المغربي على مستوى الاتحاد الاروبي، و يساهم في اتشار اطروحة الانفصال بشكل مهول على مستوى عدد من الدول الصديقة.

 

و تعيش عدد من المصالح التابعة لوزارة الخارجية بمجموعة من الدول الاروبية حالة من الخمول، الذي انعكس على المجتمع المدني المغربي هناك، و الذي لطالما اقترن تواجده في الساحة بالاستفادة من الملايين التي توزع على طابق من ذهب لصالح وجوه هجرها العديد من المغاربة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد