منطقة “قوشبي” بحاجة لالتفاتة صادقة من مسؤولي باتنة

عيسى شليحي

 

تعتبر قرية “قوشبي” في بلدية أولاد سي سليمان، المتواجدة بولاية باتنة، من أهم المناطق التي تملك مقومات سياحية هائلة كبيرة، حيث تعتبر من أجمل الأماكن الرائعة التي تزخر بمناظرها الخلابة و موقعها الطبيعي تسر الناظرين، أين تعد هذه المؤهلات الأهم و التي من شأنها إستقطاب الآلاف من العائلات من أجل فرض مكانتها السياحية و بالولاية. 
أين نجد في منطقة أولاد سي سليمان مناظر ساحرة تأسر أعين الزائرين، فضلا عن ذلك فهي تحتوي على منطقة اسمها “قوشبي” والتي تعتبر مكسباً وطنيا وجب الاهتمام به، وكتابة تقرير عن هذه المنطقة الساحرة حيث انها تحتوي على مجموعة من الآبار بها مياه لها قدرة عجيبة في شفاء عديد الامراض كالأمراض الجلدية، حصوات الكلى، حصى المرارة ..وحتى التي عجز الطب الحديث عن علاجها ويعود سر هذه المياه إلى نسبة الأملاح المعدنية حيث أن نسب الأملاح في هذه المياه تبلغ أربع أضعاف نسبها في المياه المعدنية المشهورة في الجزائر بالإضافة إلى مكون الكبريت المتوفر فيها أين أصبح الأطباء ينصحون بشرب مائها الساخن كل صباح. حيث تشهد هذه المنطقة تشهد إقبالا كبير في اواخر التسعينيات إلا انه ولعدة أسباب لم تعد كذلك أهمها المأساة الوطنية وكذا غياب الإشهار والتعريف بالمنطقة. كما تتميز المنطقة التي ميزها الخالق عن غيرها بطبيعتها التي جعلت منها المكان المناسب لتتميز بها قرية بعيدة عن الأنظار و ضوضاء المدن.
شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد