هذه هي مقترحات حزب الجرار بخصوص قضية الصحراء

المحرر- متابعة

ثمن حزب “الأصالة والمعاصرة”، مضمون “إعلان العيون” المتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة، واعتبره تجسيدا للإجماع الوطني الراسخ والدائم والمتجدد، لكل فئات الشعب المغربي ومختلف الهيئات السياسية والمؤسسات التمثيلية والقوى الحية.

وفي اجتماعه يوم أمس الثلاثاء 11 أبريل الجاري بمدينة الرباط، وصف المكتب السياسي لـ”البام” إعلان العيون، بالإجماع المغربي من أجل الدفاع عن وحدة المغرب ووحدة ترابه، والتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بسيادة المملكة أيا كان شكلها ومصدرها.

بالمقابل، دعا حزب “الجرار” فريقيه بالبرلمان المغربي، إلى تشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية للمناطق الحدودية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حسب ما جاء في نص بيان اجتماع المكتب السياسي.

كما اقترحت قيادة “البام” على فريقي الحزب بالبرلمان، التنسيق مع باقي الفرق والمجموعات البرلمانية، وتسطير برنامج واقعي عبر مجموعات الصداقة والشعب البرلمانية وتبادل الزيارات مع البرلمانات الأجنبية، للتعريف بمناورات خصوم الوحدة الترابية والوطنية.

وأكد الحزب، على ضرورة التنسيق مع كل القوى السياسية والحقوقية والمدنية ومختلف الفعاليات، ومواصلة تكثيف المبادرات للدفاع عن مصالح المغرب، والتعريف بمناورات خصوم مصالح المملكة في كل المحافل الدولية.

وشدد “البام”، على تحريك الدبلوماسية الحزبية من خلال تعزيز التواصل الثنائي والمتعدد الأطراف مع الأحزاب السياسية، في مختلف القارات لفضح مناورات خصوم المغرب، وخرقهم للإتفاقات والتعهدات الدولية وتهديدهم للسلم والأمن بالمنطقة.

والتزم أعضاء المكتب السياسي للحزب، بمباشرة اتصالات ولقاءات مع فعاليات وشخصيات سياسية بالداخل والخارج، لتوحيد الجهود و”تسطير برنامج عمل فعال للدفاع عن قضايا المغرب العادلة وتصحيح كل المغالطات والتحسيس بخطورة الوضع وتهديده للسلم والأمن ليس بالمنطقة فقط بل دوليا أيضا”.

من جهة أخرى، وبعد طول انتظار وأخذ ورد، قرر المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، عقد الدورة العادية لمجلسه الوطني، يوم 21 من الشهر الجاري.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد