هذا ما تنوي البوليساريو القيام به بالمناطق العازلة

المحرر العيون

 

علمت المحرر من مصادر متطابقة، أن جبهة البوليساريو لاتزال عازمة على خرق وقف اطلاق النار الموقع بينها و بين المغرب تحت رعاية الامم المتحدة، مشيرة الى أن ما تعتزم البوليساريو القيام به يعتبر خطوة خطيرة قد تتسبب في عودة الحرب الى نقطة بدايتها.

 

و حسب ذات المصار، فان جبهة البوليساريو تعتزم تشييد مقر  للناحية العسكرية السادسة بمنطقة تابعة للمحبس ، بينما ستعمل بعد شهور قليلة على تدشين مقر لرئاستها بالتفاريتي، و هو الشيء الذي يعتبر اختراقا للمنطقة العازلة التي تعيش يمنع على طرفي النزاع التحرك فيها.

 

من جهة أخرى، فقد ذكرت ذات المصادر أن الجبهة تعتزم اقامة مزارع و حقول بالمنطقة العازلة حيث ستستمر في انجاز المناورات العسكرية و تنظيم المهرجانات مع استقبال الوفود الأجنبية، كما أنه من غير المستبعد أن يتم تنظيم المؤتمر الشعبي العام الخامس عشر بالتفاريتي.

 

هذا و قد دعى المغرب الامم المتحدة بالتدخل من أجل تصحيح هذا الوضع الذي يعتبره خرقا لايقاف اطلاق النار النتفق عليه، ملوحا بالعودة الى حمل السلاح في حالة ما إذا أصرت الجبهة على الاستمرار في استفزازه من خلال مثل هذه التصرفات الغير مقبولة.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد