الجزائر تتأهب للحرب في حالة ما إذا هاجم المغرب البوليساريو

المحرر- متابعة

كشفت مصادر مطلعة أن الجيش الجزائري قام بدوره باستنفار كافة وحداته تزامنا مع طبول الحرب التي قرعها المغرب إثر التجاوزات والاستفزازات غير المقبولة التي قامت بها البوليزاريو في المنطقة العازلة شرق الجدار الأمني بالصحراء.

هذا وأكد خبراء عسكريون أن اندلاع حرب بين المغرب والبوليساريو ستقود لا محالة إلى دخول الجزائر كطرف في الصراع أيضا بإعلانها الحرب على المملكة رغم أنها غير معنية بالنزاع كما ظلت تردد دائما.

وأضافت ذات المصادر أن جنرالات الجزائر ينتظرون أي فرصة لإشعال حرب مع المغرب وذلك من أجل توحيد جبهتهم الداخلية التي باتت تعرف مشاكل اجتماعية بالجملة منذ تهاوي أسعار النفط في العالم ووصول ميزانية الدولة إلى الحضيض.

واعتبرت مصادر الزميلة “أخبارنا” أن الجزائر تعلم مسبقا بأن الجيش المغربي قادر على سحق ميليشيات البوليساريو في أقل من أسبوع بفضل سلاحه الجوي المتطور، وهو ما لن يسمح به نظام بوتفليقة حيث سيتدخل على الفور وسيبرر ذلك بكون القصف المغربي يطال الأراضي الجزائرية التي تتخذها البوليساريو قاعدة لها.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد