المجلس الإقليمي لبوجدور يدين بشدة تجاوزات البوليساريو

المحرر ـ  عبد الرحيم زياد

كشف المجلس الإقليمي لبوجدور، في بيان له، عممه مساء اليوم الاربعاء، عن إدانته الشديدة تحركات ميليشيات “البوليساريو” الأخيرة على مستوى  المناطق العازلة على الجهة الشرقية من الحزام الدفاعي.

وأوضح  بيان  المجلس أنه و على إثر التحركات والاستفزازات الأخيرة التي قام بها خصوم وحدتنا الترابية بالمنطقة العازلة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الوحدة الترابية للمملكة، وفي ظل تنامي النوايا المبيتة لأعداء الوحدة الترابية بقيادة الجزائر،  والمنعطف الخطير الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأكد البيان على انخراط كافة مكونات المجلس الإقليمي لبوجدور، الدائم والمستمر مع الحملة والتعبئة الوطنية للدفاع عن ثوابت الأمة ووحدتها الترابية، كما يدين ويندد بهذا الاختراق والتحركات المفضوحة للمنطقة العازلة من طرف جبهة البوليساريو والتي من شأنها تقويض جهود المجتمع الدولي تحت رعاية الأمم المتحدة وتضع قراراتها وجهود التسوية أمام رهان حقيقي وبالتالي رهن الاستقرار والأمن بالمنطقة .

وشدد المجلس في بيانه، على إدانته وتنديده لاستفزازات خصوم وحدتنا الترابية التي تشكل خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن و تمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة، وكذا تجنده  واستعداده الدائم و تعبئته الشاملة للتضحية بكل غال ونفيس صيانة للوحدة الوطنية ودفاعا عن المقدسات الدينية والوطنية والوقوف سدا منيعا في وجه كل الأطماع التي تريد النيل من وحدتنا الترابية.

وبسط البيان ذاته حرص المجلس على  وضع حد لهذه الاستفزازات اللامسؤولة، داعيا الحكومة المغربية  الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد لمناورات خصوم الوحدة الترابية لصون سيادتنا الوطنية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد