بعد غيابه عن النسخة الأخيرة… المغرب يستعد لأمم افريقيا 2017

المحرر متابعة

 

تحددت ملامح المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي ستقام في الغابون 2017، وذلك بعد نهاية التصفيات المؤهلة إلى العرس القاري مساء الأحد.

 

وستشهد النسخة القادمة لأمم إفريقيا مشاركة أربع منتخبات عربية هي: مصر، و الجزائر، و تونس، و المغرب من إجمالي7 منتخبات عربية شاركت بالتصفيات؛ حيث فشلت منتخبات ليبيا و السودان و موريتانيا في انتزاع بطاقة التأهل.

 

أيضا، يعود المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد أن غاب عنها في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي، عندما تراجع عن تنظيم البطولة خوفا من فيروس إيبولا القاتل الذي انتشر في القارة الإفريقية، ليقرر الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) وقتها منح شرف تنظيم نسخة 2015 إلى غينيا الاستوائية.

 

وكانت مفاجأة التصفيات هي تأهل المنتخب الأوغندي للمرة الأولى منذ 38 عاما، وتحديدا منذ أمم إفريقيا التي أقيمت عام 1978 ومنذ ذلك الوقت لم تنتزع أوغندا بطاقة التأهل إلى العرس القاري.

 

ومن مفاجآت التصفيات، كذلك، عدم تأهل المنتخبين النيجيري، وجنوب إفريقيا إلى العرس الإفريقي القادم رغم كونهما من المنتخبات القوية في القارة السمراء.

 

وبذلك، فإنه تأهل إلى النسخة القادمة لأمم إفريقيا منتخبات: مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، وأوغندا، وكوت ديفوار، وبوركينا فاسو، وغانا، ومالي، وغينيا بيساو، والسنغال، وزيمبابوي، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتوغو، وأخيرا الغابون المستضيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى