“مجلس الأحزاب الإفريقية” يعلنها من الرباط: لا للتدخل الأجنبي في شؤوننا

المحرر الرباط

 

ندد “مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية”، الذي يضم 83 حزبا من 49 دولة في القارة السمراء، بما أسماه “التدخل الأجنبي” في شؤون الدول الإفريقية، ومحاولة زعزعة استقرارها.

 

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع السابع للجنة الدائمة لمجلس الأحزاب السياسية الإفريقية، الذي انعقد في العاصمة الرباط على مدار يومي السبت والأحد ، بمشاركة ممثلين عن أحزاب سياسية من السودان والسنغال وكينيا وإثيوبيا، والنيجر والمغرب.

 

وانتقد كلمة للأمين العام للمجلس، نافع علي نافع، خلال تلاوته للبيان الختامي للاجتماع “التدخل الأجنبي في شؤون الدول الأفريقية، ومحاولة زعزعة استقرارها والتطاول على مؤسساتها وسيادتها”، دون تسمية أي جهة.

 

وأدان “كل أشكال الإرهاب والعنف والجريمة المنظمة التي تهدد أمن الدول الأفريقية وشعوبها”، رافضا “كل ما يهدد وحدة الدول وسلامة أراضيها ومحاولة الاستعمار الجديد تفتيت الدول وتشجيع الحركات الانفصالية”.

 

ودعا جميع الأحزاب الأفريقية إلى “تطوير ممارستها الديمقراطية داخلها وعلى المستوى الوطني؛ بما يدعم موقفها السياسي، ويعزز المكتسبات الديمقراطية لدول القارة”، كما دعاها “إلى احترام نتائج صناديق الاقتراع واستكمال بناء المؤسسات الديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى