“الله يجعلها محبة دايمة”… المغرب و الجزائر يوقعان اتفاقية هذا مضمونها…

المحرر- متابعة

قام مكتب السياحة الجزائري، مؤخرا بإمضاء اتفاقيات مع ستة بلدان عربية، من بينها المغرب، هدفها الرئيسي الترويج لألعاب البحر المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران سنة 2021.

ونقلت قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الاثنين، عن رئيس مكتب السياحة الجزائر، رشيد بن دودة، قوله ” أن هذه الاتفاقيات تم إمضاءها مع كل من المغرب وتونس والامارات العربية المتحدة وفلسطين وسلطنة عمان والأردن في بداية شهر مارس الجاري على هامش المؤتمر التأسيسي “بوابة الحرف العالمية” التي احتضنته مدينة المنستير التونسية. وأضاف أن هذه الاتفاقيات تتضمن جملة من البنود حول التعاون و التبادل بين الجزائر و هذه الدول الستة أهمها الترويج للوجهة الجزائرية و خاصة الألعاب المتوسطية 2021 لوهران مبرزا انه يتم التحضير لزيارة وفد من سلطنة عمان في رحلة لاكتشاف معالم ولايات الغرب الجزائري.

وأشار نفس المصدر إلى أن الهدف من هذه الزيارات هو الترويج لوهران و الجزائر بصفة عامة كقبلة سياحية من خلال ابراز كل ما تزخر به من معالم مضيفا أن الهدف الثاني هو الاشهار للألعاب المتوسطية و ضمان مشاركة أكبر عدد ممكن في هذا الحدث الرياضي.

وإعتبر المسؤول الجزائري، بأن امضاء هذه الاتفاقيات يعد خطوة “جد ايجابية” في المسار الفتي لمكتب السياحة لوهران الذي لم يمر سوى سنة عن تأسيسه مبرزا أن هذا المكتب ليس جمعية بل هو منظمة تابعة لمديرية السياحة الجزائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى