هكذا يحارب بنكيران الفساد: صناديق نهبت و الأستاذ يدفع الثمن

المحرر الرباط

 

في الوقت الذي يعقد فيه المغاربة كبير اﻵمال ﻹصلاح منظومة التربية والتكوين واﻹطمئنان على المستقبل الدراسي لفلذات أكبادهم خصوصا بعدما تذيل المغرب ترتيب المنظمات الدولية والوطنية المهتمة بقضايا التربية والتعليم، يبدو أن عصا الاصلاح التي استعملها بنكيران في محاربة الفساد داخل المجال التربوي، قد أخطأت التماسيح و لم تصب سوى الاساتذة و التلاميذ.

 

“الثورة البيضاء” التي أحدثها مجلس “عزيمان ” فيما أطلق عليه بالرؤية اﻹستراتيجية 2015/2030 ﻹصلاح التعليم، لم تكن سوى ماذبة للمفسدين داخل وزارة التعليم من أجل الاغتناء و تحصيل ثرواة استعصى على حكومة الاسلاميين ارجاعها للدولة، تماما كما هو الشأن بالنسبة لميزانية صندوق التقاعد التي نهبت دون ان يتم تحويل المتورطين فيها الى القضاء، و كأن الدولة لا تحاسب سوى سارقي الدجاج و “الفراقشية”، و ممتهني النشل داخل الحافلات…

 

عصا الاصلاح التي تحدث عنها بنكيران و اخوانه خصوصا وزير العدل و الحريات، انكسرت بعد أول محاولة لضرب الفساد، فلم يستطع البيجيديون محاسبة اي متورط في تلك الفضائح التي أزكمت روائحها الانوف، اللهم بعض الاعفاءات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والتي لن تشفي في يوم من الايام غليل المغاربة، الذين اكتشفوا ان وعود بنكيران لم تكن سوى هرطقات انتخابوية، سقط عنها القناع في اول يوم من عمر الحكومة.

 

و حتى لا تقف العجلة، بعدما افرغها المفسدون من الهواء، لم تجد حكومة البيجيديين، سوى الاستاذ ككبش فداء، تم استعماله بايعاز من نقابة الحلوطي، لملئ الصناديق الفارغة، من خلال نهج سياسة لا ينهجها سوى الضعفاء و المهزومون في المعارك السياسية، اعتمد هؤلاء في انجازها على ما أسموه اصلاح التقاعد، و هاهم يكملونها بما اسفرت عنه الجداول الدراسية.

 

و يشتكي عدد كبير من الأستاذة، من اﻹكتظاظ مباشرة بعد تسلمهم الجداول الدراسية الخاصة بهم، حيث اكدت بعض المصادر، أن بعض الاقسام في عاصمة المملكة، التي تعتبر مراة لجودة التعليم في بلادنا، قد وصلت الى 56 تلميذ، و هو ما يجعلنا نتساءل عن الاعداد التي ستكشف عنها الايام بالمدن البعيدة التي لا تتوفر على بنيات تحتية تضاهي نظيراتها في الرباط، كما يجعلنا نتساءل عن مستقبل التعليم في بلادنا، في وقت استكمل الحاج بنكيران توظيف المقربين منه، و لم يعد يشغل باله مستقبل الجيل القادم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احث حساني 21/01/2016 22:59:54
    تعليقات الزوار حول الموضوع
    1متضرر جدا في 14/01/2016 على 22h50 متضرر جدا يناير 14, 2016 في 9:46 م تعليقك في إنتظار مراجعه المدير. من …متضرر ……….. السكن ………………بولاية تطوان طنجة الحسيمة ……………. إلى السيد: المندوب الجهوي للدرك الملكي بجهة تطوان طنجة الحسيمة المحترم الموضوع:إخبار عن سلوك مسؤول . سلام تام بوجود مولانا الإمام وبعد …يشرفني أن أتقدم إلى جنابكم الكريم بشكاتي ضد عنصر بمركز الدرك بنقريش وهو برتية – سرجان – فقد عمل على تأخير البحث لمدة تجاوزت كل الأعراف المسطرية والذي وجهته النيابة العامة إلى مركز الدرك بنقريش في :255\2015والمتعلق – بالنصب والاحتيال -وراجعت المركز مرات عديدة حتى أصبت بالإحباط. والجواب الأول كان مباشرا من نفس العنصر،-علاش أنت مستعجل بإعادة البحث- .ثم توالت التسويفات إلى يوم كتابة هذه الأسطر لإجراء بحث في الموضوع حتى لا تضيع حقوق المواطنين من سلوكات غير أخلاقية.وفيه محابات مباشرة ؟ وتمس بسمعة كل العاملين. ليس فردا فقط .لذا وجب إخباركم عما يجري .وتفضلوا خاص التحيات والسلام . الإمضاء ……………………………………………………………………………………………………………….. رد على هذا درك بنقريش –> لاجودان السابق بنقريش ونائبه وملفات البحث سؤال تحت المجهر ؟ 20 ديس : 15:54 هل يتابع لاجودان بمركز بنقريش تطوان السابق ومعاونه على إخفاء ملفات المواطنين لصالح الظالمين مقابل عمولات يتقاضاه منهم لتعطيل مسار العدالة بعض الملفات يكون قد مر عليهم سنة ونصف السنة دون الشروع في تطبيق مسطرة البحث من قبل لجودان الذي تم تنقيله .العدالة ترسل ولاجودان السابق يقبر .وكان المتابعين يستقدمهم معه إلى مركز الدرك ويشرب معهم القهوة وهم بيبوحة من المرح .هل تعلم المندوبية الجهوية بتطوان سلوك تلك لاجودان ونائبه بمركز بنقريش . وكان يتعاون مع المهربين للكوكاين والهروين والحشيش . رد اضف رد
    رد مقبول مرفوض
    0
    avatar
    hassani 05/03/2016 21:03:24
    ضواحي تطوان.. عشرات الأطفال يحتجون على الترخيص لمقلع
    5 يونيو 2015 – 17:20

    ضواحي تطوان.. عشرات الأطفال يحتجون على الترخيص لمقلع

    كيفاش
    خرج عدد من الأطفال للاحتجاج على الترخيص لمقلع في جماعة الزينات في ضواحي تطوان، حيث الأشغال على قدم وساق، وأصوات التفجيرات والشاحنات العملاقة التي تحمل الأحجار متواصلة، مما يؤثر سلبا على دراستهم وعلى تحصيلهم العلمي.
    الأطفال المحتجون حملوا أعلاما وصورا للملك، ورددوا شعارات تعبر عن “رفضهم” للمقلع، الذي رخص له في مكان لا يبعد سوى يبعد بـ200 متر عن منازلهم، حسب ما أفادت به مصادر جمعوية من المنطقة.
    المصادر نفسها أكدت أن الأشغال الجارية في المقلع تسببت في تلويث مياه المنطقة، وأدت إلى تشقق عشرات المنازل، ما تسبب في انتشار الخوف بين الساكنة من انهيار منزلهم.

    مواضيع أخرى:

    أسعار البنزين.. وزارة الوفا توضح
    الأطلس الكبير والمتوسط.. 91 في المائة يتزوجون…
    حقوق الإنسان.. أمنيستي تقول والمغرب يرد
    جمعية الحاملين بالأمومة والأبوة: دعّمونا وحسّ…
    الطريق السيار في اتجاه مراكش.. 4 قتلى وجريح ف…
    خطر داعش.. “معاق” إسباني جند أكثر م…
    تعليقات القراء [7]

    مستنكر
    12 يوليو 2015 الساعة 19:29
    منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل

    سعيد المهيني – صدى تطوان : احتج العديد من المواطنين نهاية هدا الاسبوع امام عمارة في ملكية منعش عقاري يدعا” ك.و” بالواد المالح بمرتيل يتهمونه بعدم تسليمهم شققهم رغم انهم دفعوا اول اقساط الشقق … (التفاصيل …)

    التعليقات

    رد على هذا سعاد … –> النصابون .ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش
    02 يون : 18:36
    هل مرتيل إجتمع فيها غير النصابين والمتحالين .كما تشير الأصابع إلى عصابة منهم سماسرة ونصاب من قيادة بنقريش على خشص تعامل معه و لا يظهر إلا في الليل كالخفاش .السماسرة هم يوقعون بالتاس .ويتركونهم في مأزق حقيقي ..ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش

    رد على هذا عابرسبيل –> عصابة تتكون من نفرين تعترض سبيل مواطن بشارع ميرمار مرتيل وبعد البحث عن هوية الشخصين .واحد ….سعيد .
    07 يول : 15:16
    لوحض ظهر اليوم بشارع ميرامار أن عصابة تتكون 2أشخاص تحاول إعتراض سبيل مواطن .والعصابة معروفة بحي الشبار متخصصة في النصب والإإحتيال .وفي لحضة تحول الأمر إلى شجار بين العصابة وتلك الشخص وحاول الإبتعاد عنهما إلا أنهما تابعوه إلى باب مقهى بشارع المسيرة مرتيل .إلا ان تلك العصابة لها باع في النصب والإحتيال .وكلا الشخصين لهما سوابق عدلية وصورة كل منهما مبتذلة في الشارع العام وفي الحي الذي يسكنا فيه، ولهما علاقة جد حميمية .فسعيد ….وعزيز …. تربطهما مصالح الا اخلاقية وغير شريفة في الحشيش بحي الشبار والنصب والإحتيال على المواطنين

    رد على هذا شاهد عيان –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل
    09 يول : 00:23
    شاهد عيان تقابل النصابان واعترضى سبيل المواطن ثم بدأ بينهم شجار ثم إنصرف الشخص لأن الشجار في رمضان لا يحدثه سوى النصابين والشخصان معروفان بحي الشبار بالنصب والإحتيال هل نصبى على الشخص ؟ وهي محل تساؤل كبير فسعيد المصلوحي الذي نصب على شخص وتوصلا بينهما الأمر إلى المحكمة بتطوان حسب ما يتداوله الرأي العام المرتيلي والقريشي بشكل واسع .ومرتيل إجتمع فيها نصابون يتقمصون سلوك اللباقة والحياء وداخلهم غدر بالمواطانين الأبرياء وسعيد المصلوحي حي الشبار كله يتحدث عنه بسلوكه الإجرامي ومحترف في النصب والإحتيال وفي قريته وجماعته يقال عنه أنه بارع في النصب والإحتيال .متى ينضف مدينة مرتيل من هؤلاء ؟

    رد على هذا باحث –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل
    09 يول : 01:10
    في مرتيل يضرب بها المثل في النصب والإحتيال وحي الشبار إجتمع فيه كل النصابين بصورة ملفتة للنظر الكواز … وسعيد المصلوحي ببنقريش .فعلى العدالة ان تفرض سلطتها لتوقيف هؤلاء المحتالين على المواطنين فصورة الكواز …في نظر المواطنين كانت جد مقبولة .كذا النصاب القريشي سعيد المصلوحي كلامه في الدين والإخلاق يجعل منه صورة الكواز متقاربة جدا حلاوة اللسان والغدر تحت القباعة الشيطانية .

    رد

    حساني اصيل
    14 أغسطس 2015 الساعة 19:36
    4- سعيد المصلوحي نصاب حتى مع أسرته
    حساني
    سعيد المصلوحي كما جاء في التعليق أو التقرير المومأ إليه أعلاه تاريخه كله نصب واحتيال ومن لا يعرفه عن قرب يحسبه انه شخص معقول جدا لكنه مجرم حتى الزواج الثاني كان نصبا واحتيالا على صديقه الذي أطعمه في بيته ثم سرق منه أسرته ثم نصب على أسرة السيدة وخاصة أمها التي وضعت ثقتها فيها وادعا أنه يعمل في القصر الملكي بعدها تبين أنه نصاب ماكر ولا يعرف الأمر إلا حين جاءت الزوجة الأولى بعيالها إلى منزل الأسرة بمرتيل وطرقت الباب وسألت أهل البيت هل يوجد لديكم شخص إسمه سعيد المصلوحي متزوج من عندكم فأخبروها موجود هذا الشخص فقالت لهم هؤلاء أبناؤه وأنا زوجته فوقع هذا الأمر كالصاعقة على اهل البيت فتحول المنزل إلى بيت عزاء في تلك اللحضة فوجدوا أنفسهم أنهم وقعوا في فخ النصاب المنحذر من جماعة الزينات دوار ترانكت قيادة بنقريش إقليم تطوان .ويعمل في ترويج الممنوعات فهو تظهر عليه علامة هذا الأمر فسلوكه وتحركه في سد النخلة وتطوان ومرتيل تقول أنه فيه شبهة .
    في 18 يوليوز 2015 الساعة 43 : 00

    رد

    hassani asil
    25 ديسمبر 2015 الساعة 14:36
    سعيد المصلوحي ورشدي في مؤمورية نصب واحتيال بمرتيل 2512.2015وقد فشلت العملية الثانية خلال 72ساعة لأن الساكنة توصلت بمعلومات دقيقة عن النصاب سعيد المصلوحي ورشدي الصديق الجديد .وأثناء معاينة الشخص تنبه الضحية ان صورة النصاب سعيد المصلوحي في ذاكرته مغروسة بالشبار كان عزيز الريفي مع جارته واليوم مع مقاول .والبارطمة ثمنها في الوثائق المزورة لدى سعيد النصاب 31مليون ويبيعها 16مليون هل توجد شقة ب16مليون بمرتيل في الأحياء الراقية .ورشدي يزين في النصاب أنه يملك عمارة بحي الشبار والرجل غاني ومن أعيان مرتيل .وكان يشتغل ببلدية مرتيل سابقا والآن يشتغل بسيوانة .

    رد

    hassani hour
    18 يناير 2016 الساعة 20:37
    مصادر جد مؤكدة تتحدث عن بيع قطرعة أرضية وراء محطة البنزين بمرتيل لمقاول من قبل عصابة النصب والإحتبال بحي الشبار مرتيل وهي تعود لشخص آخر والشخص الذي تولى بيعها ذو سوابق ومروج للمخدرات وتتكون العصابة حسب نفس المصدر من ثلاثة أشخاص وسمعة كل واحد فيهم تفوح منها رائحة النصب والإحتيال ويتحركون غالبا ليلا فيتم التلاقي بينهم في السر وبعيدين عن الأنظار هل يعلم المقاول أنه اشترى بقعة أرضية من شخص لا يملك قوت يومه إلا عن طريق النصب والإحتيال فحي الشبار إجتمع فيه ذوي السوابق والنصابين .متى تتحرك النيابة العامة لفتح تحقيق في الموضوع عن طريق الإستبيان كي تكن على بينة من تحركات هذه العصابة الخطيرة .

    رد

    hassani hour
    20 يناير 2016 الساعة 21:03
    النصابون الثلاثة إختفوا عن الأنظار كثيرا ولا تجدهم إلا مختفين بين الدروب بمرتيل .وحي الشبار هذه الأيام يتابع أخبارهم .

    رد

    lqhyf
    1 فبراير 2016 الساعة 18:57
    ثلاثي الإرهاب والمخدرات بحي الشبار يتقمصون الظلام خشية التعرف على وجوهم بمرتيل .

    رد

    حساني أصيل
    29 فبراير 2016 الساعة 20:01
    النصاب عزيز هربمن بيته بحي الشبار واستأجر بيتا بالمضيق الدعارة مع القاصرات تاركا وراءه أبناء.ورشدي وسعيد يبحثان عنه بتطوان . النصابون في حيرة من أمرهم .المخدرات تجمعهم وتفرقهم .
    رد مقبول مرفوض
    0
    avatar
    حساني أصيل 16/07/2016 23:01:46
    رسالة إلى رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل
    Since 10 Days Ago up keyword
    women MOROCCO
    فبعد اتشاف وفضح مافيا العقار بمرتيل والتي تنشط في بيع عقارات الناس باوراق مزورة مؤخر يتزعها سعيد المصلوحي الساكن بحي الشبار مرتيل فغننا نهيب بالعاملين بمصلحة التقنية ببلدية مرتيل ان تتحرى في الطلبات المقدمة إليها وخاصة الرسوم التي وثقها العدل بمرتيل ثابت التجكاني ال\ي يوجد مكتبه فوق صيدلية أشبه يونس مقابل المسجد الكبير .والمف العصابة بين يدي النيابة العامة بتطوان للتحقيق فيه فالعدول بمرتيل هم ضمن شبكة النصب والإحتيال وتسهيل مأمورية النصابين .من ه\ا المنبر أتوجه إلى سيداتكم رفض أي طلب قدم للحصول على رخصة البناء حتى يتم إستدعاء العصابة الإرهابية بمرتيل وتتطون من عدة مجرمين ومنهم من هو معتقل بسبب النصب والإحتيال والذي تم القبض عليه من قبل الضابطة القضائية بكتب العدول بمرتيل وهو عزيز أفقير ولا زال باقي العصبة في سراح
    تعليقك ينتظر الموافقة عليه.
    رد مقبول مرفوض
    0
    المجموع: 3 | عرض: 1 – 3
    أضف تعليقك
    اسمك:
    بريدك الإلكتروني:
    موقعك:
    أضف تعليقاتك:

    أ

زر الذهاب إلى الأعلى