وداعا باك صاحبي و5100 مفتوحة للجميع و هذا ما فعله الحموشي من أجل الشفافية و تكافؤ الفرص

 

 

المحرر

 

بدأت أمس الجمعة 6 ماي 2016 عملية تقديم الترشيحات لمباريات توظيف 5100 منصب شغل لولوج مختلف أسلاك المديرية العامة للأمن الوطني، و تتوزع هذه المناصب بين 100 عميد شرطة و 300 ضابط شرطة و90 ضابط أمن و1040 مفتش شرطة و3570 حارس أمن. و يعتبر آخر أجل هو يوم 20 ماي 2016.

و سيتم بث الإعلان على مختلف قنوات القطب العمومية في إطار مقاربة جديدة لعبد اللطيف الحموشي سبق أن أشرنا لها في موضوع على موقع الوظيفة – كلوب بعنوان ” المدير العام للأمن الوطني : نهاية عهد باك صاحبي و الكفاءة وحدها هي السبيل لارتداء الزي الرسمي للأمن بالمغرب” و تأتي هذه الخطوة السابقة من نوعها تكريسا لمبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والاستحقاق و الشفافية بين جميع المترشحين في مباريات التوظيف في المناصب العمومية كما نص عليه الدستور الجديد للمملكة في فصله 31.

إضافة لهذا و في خضم حديثنا عن الشفافية في مباريات الأمن الوطني، نشير أنه في السابق كانت المديرية تستند في صياغة أسئلة الإختبارات الكتابية إلى لجنة بعدها تتكلف بها لجنة مكونة من إداريين جاهزين، أما الآن فقط عمدت المديرية العامة للأمن الوطني إلى إبرام اتفاقيات مع جامعات مغربية تابعة لوزارة التعليم العالي للإشراف على عملية الإمتحانات من بدايتها عبر وضع و صياغة الأسئلة إلى نهايتها عبر تصحيح و تقييم المترشحين. كل هذا من اجل اختيار زبدة المترشحين و أحقهم بارتداء بذلة الأمن الوطني و الذين من شأنهم رفع جهاز الأمن الوطني المغربي و السير به قدما نحو الأفضل.

للطلاع على إعلان المباراة الرسمي:

– المديرية العامة للأمن الوطني: مباراة لتوظيف 100 عميد شرطة و 300 ضابط شرطة و90 ضابط أمن و1040 مفتش شرطة و3570 حارس أمن. آخر أجل هو 20 ماي2016

 

عن و.ك

زر الذهاب إلى الأعلى