كرانس مونتانا: الدفاع عن القضية الوطنية ب “المؤخرات”

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر من مصادر خاصة، باشرطة التقطت من فعاليات منتدى كرانس مونتانا، توثق لحقيقة ما تم تداوله حول مظاهر العري و المشاهد اللا اخلاقية التي يتخللها برنامجه، و كيف أن الجهات المكلفة بالاعلام، تحاول أن تخفي جزءا كبيرا من الانشطة المنظمة، التي تتنافى و الشعارات التي يروج لها المسؤولون عن هذا المنتدى.

 

و حشب الاشرطة التي نتحفظ عن نشرها لما تتضمنه من مشاهد غير اخلاقية، فقد ظهر عدد من المشاركين في هذا المنتدى و هم يرقصون بشكل لا يتلاءم و العادات المغربية، خصوصا المجتمع الصحراوي المحافظ، بينما تنشر صفحة المنتدى على الفايسبوك ما تريد الناس أن يعرفوه فقط.

 

الاشرطة التي تتضمن مشاهد مرتبطة بالعلب الليلية، ولا علاقة لها بمنتدى و الذي من الواجب أن الدولة تخصص له الملايين من الدراهم تحت غطاء القضية الوطنية، تعتبر دليلا على أن الجهات المنظمة للمنتدى، و المدافعة عنه بشدة تعتمد سياسة نضال “المؤخرات” في الترويج لقضية عادلة، و ان المنتدى نفسه لن ينفع باي حال من الاحوال قضيتنا الوطنية.

 

مصادرنا اكدت على أن أروقة المنتدى عادة ما تكون فارغة الا من بعض المشاركين الاجانب، بالمقارنة مع التزاحم و التدافع الذي يشهده سطح الباخرة حيث تنظم الحفلات و تقدم الخمور مقابل الاورو، علما أن فئة من المشاركين هي التي لها الحق في ولوج هذا الفضاء المخصص للشخصيات المهمة و لبعض الصحافيين دونا عن اخرين.

 

فهل سنروج لقضية وطن، بتمايل المؤخرات المخمورة و بموسيقى السامبا و الروك و الرقص الفاحش؟ سؤال يطرح نفسه كلما تابعنا البوليساريو و هي تنظم منتديات تتضمنها فقرات موسيقية من الثرات لا مكان فيها ل “التلواز” و “التحكاك”، و ربما اجابته ستكون في قرار جديد لاحدى الهيئات القضائية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى