كرانس مونتانا يستقبل شخصية عنصرية توجهاتها معاكسة لتوجهات جلالة الملك

المحرر الرباط

 

تفاجأ عدد من المتتبعين لفعاليات منتدى كرانس مونتانا، بتزييف الحقائق من طرف القائمين على المنتدى، الذين قدموا المدعو غودويل زويليتيني، بصفة ملك الزلو و الاكثر تاثيرا  بجنوب أفريقيا، و ذلك بعدما وجهت له ادارة المنتدى دعوة رسمية لحضور فعاليته، بينما سيتم التكلف بمصاريف اقامته من ألفها الى يائها.

 

ملك الزولو الذي تتبجح الجهات المكلفة بانجاح نسخة 2018 من كرانس مونتانا بحضوره للمنتدى، ليس سوى شخص جد عادي  ينتمي لقبيلة بجنوب افريقيا، و الادهى من كل هذا، هو أن استدعاء هذا الشخص يعتبر ضربا في الديبلوماسية الملكية اتجاه افريقيا، و تناقضا مع مجهودات جلالة الملك في اطار مساعيه الرامية الى توحيد القارة السمراء و جعلها جسما واحدا.

 

و يكفي أن نستحضر موقف ما يسمونه بملك الزولو من الاحداث العنصرية التي اندلعت سنة 2015 بجنوب أفريقيا، حيث طالب الرجل و و بكل صراحة من المهاجرين الغير منحدرين من جنوب افريقيا بالرحيل عنها، حتى نكتشف اننا امام شخصية عنصرية تتعارض و مخططات المغرب اتجاه افريقيا، و ما حققه في اطار تسوية المهاجرين الافارقة.

.

التكلف بمصاريف اقامة شخص طالب المهاجرين الافارقة بمغادرة بلده، لا يمكن بأي حال من الاحوال الا اعتباره تناقضا في المواقف، و ضربا في سياسة الدولة المغربية التي ظلت تتكبد الخسائر من اجل تسوية وضعية المهاجرين الافارقة، و ادماجهم في المجتمع المغربي على اساس نقل تجربتها الى باقي الدول.

 

فهنيئا لنا بهذا المنتدى الرائع، و باعلامنا المتميز الذي ينشر الاخبار حتى دون التأكد من هوية الاشخاص المعنيين بالامر، و كدعم لما سبق ذكره، اليكم رابط من موقع ويكيبيديا يتطرق لتفاصيل مطالبة ملك الزولو كما يحلو لبعض الجهات أن تسميه، المهاجرين الافارقة بمغادرة جنوب افريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى