بالفيديو..الإعلام الروسي يصف المغرب بالمنافس الشرس للثلاثي الامريكي في تنظيم مونديال 2026

المحرر ـ متابعة

كشفت تقارير صحفية، أن الإعلام الروسي من خلال قناة “روسيا اليوم”، تناول موضوع ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ، واصفة المغرب بأنه سيكون منافسا شرسا، للثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا)، من أجل نيل شرف تنظيم المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

القناة الروسية،  أعدت تقريرا خاصا حول الملف المغربي، ووصفته بالملف الطموح والقوي، والمنافس “الشرس” للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحكم المزايا الكبيرة التي يتيحها للعائلة الكروية العالمية، والتي لا تتوفر في الملف الثلاثي الأمريكي.

 ووفق ذات المصادر، فقد إعتبر التقرير التلفزي، أن المغرب سوق لنفسه بشكل جيد، خاصة على المستوى الإفريقي، وبدأ يجني نقاطا على حساب خصمه الأمريكي، قبل أيام قليلة من وضع الملفات بشكل رسمي، لدى “الفيفا”، ( 16 من مارس الجاري)، وأكدت القناة ذاتها، أن “المملكة الشريفة، باتت عازمة هذه المرة على تحقيق حلمها بشكل جدي، في تنظيم هذه التظاهرة الكروية الكونية، للمرة الأولى في تاريخها والثانية في تاريخ القارة السمراء، بعد أن فشلت في أربع محاولات سابقة”.

وجاء في التقرير ذاته، أن الرهان الآن المتبقي، أمام المغرب من أجل تحقيق هذا الحلم، هو إقناع “الفيفا” والإتحادات الدولية، بأن المغرب قادر على تحسين ملاعبه وبنياته التحتية الرياضية والسياحية، حتى يستقبل ضيوفه في ظروف جيدة، خلال مونديال 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى