عبد الواحد لفتيت في الجزائر على رأس وفد هام

المحرر ـ متابعة

يترأس عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وفد المملكة المغربية المشارك في أشغال الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، ال تي انطلقت فعالياته صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الجزائرية.

وتتميز هذه الدورة، التي يشارك فيها المغرب بوفد يقوده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بتقديم تقرير الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب حول أعمال الأمانة العامة، ومشروع الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الفكري، ومشروع الخطة المرحلية السادسة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية، ومشروع الخطة الأمنية العربية التاسعة، وكذا مشروع الخطة الإعلامية العربية السابعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة.

كما تعرف هذه الدورة مشاركة وفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول”، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة. 

وستتدارس الوفود المشاركة أيضا، التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة للمجلس، وكذا نتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال سنة 2017، فضلا عن مشروع الاتفاقية الأمنية بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد