زيادة مرتقبة في الأجور إضافة الى ميزات أخرى لصالح عناصر القوات المساعدة

المحرر ـ متابعة

كشفت تقارير صحفية، أن مراسلة موجهة من الجنرال المفتش العام لشطر الشمال إلى الضباط الجهويين والضباط الإقليميين ، تضمنت قرارات جديدة، من بينها الزيادة في أجور القوات المساعدة كلا حسب رتبته وتقرر إقرار 5000 درهم كأدنى أجر في الجهاز، فضلا عن قرارات أخرى تتعلق بالتعويض عن السكن بالنسبة للذين لا يقطنون في الثكنات والعناصر العاملة في المخزن الإداري والترابي، كما قررت الرفع من التعويضات العائلية وفتح الباب أمام أباء وأمهات العناصر الغير المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وكشفت المصاد ذاتها أن القرارات الأخرى تتعلق بالتقاعد، إذ تقرر الرفع من سن التقاعد بإضافة سنتين ابتداء من يناير من السنة المقبلة، إضافة إلى إصلاح نظام الترقية، بالنسبة للمخزني والمساعد من الدرجة الرابعة والضابط من الدرجة الرابعة إلى جانب استفادة جميع العناصر من تعويضات عن الدبلومات الممنوحة.

واشارت المصادر الى ان هذه الإصلاحات تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى إصلاح هذا الجهاز وضخ دماء الإصلاح في هياكله.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد