مجلس الرباط – سلا يخصص هذا المبلغ الكبير لمعالجة المياه الملوثة بسبب سجن العرجات

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية، ان مجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة، صادق في دورته، المنعقدة، أمس الاثنين، على اتفاقية لمعالجة مشكلة صب المياه العادمة للمركزين السجنين في العرجات، في سلا، بعد فضيحة تلوث مياه الشرب التي تفجرت قبل أسابيع عدة، وخلقت حالة من الهلع أدت إلى مقاطعة سكان مدن الرباط والدار البيضاء مياه الصنبور.

ووفق المصادر ذاتها، ستتطلب الإجراءات، التي تضمنتها الاتفاقية، غلافا ماليا، يقدر بـ2.5 مليون درهم، 1.5 مليون درهم، سيتم تخصيص شق منها، لتمويل تفريغ المياه العادمة لحفرتي الطمر، الموجودة في المركز السجني “العرجات 1″، فيما سيخصص مبلغ مليون درهم لتمويل إنجاز أحواض تسلسلية لتجميع، ومعالجة المياه العادمة للمركز السجني “العرجات 2”.

المصادر اضافت أ، اتفاقية الشراكة، الموقعة،  مساهمة مجلس الجهة في حل مشكل صب المياه العادمة للمركزين السجنيين في العرجات بسلا. حيث تدخل ضمن الاجراءات الاستعجالية للحد من الآثار السلبية لقذف المياه العادمة بالوسط الطبيعي، وذلك من خلال العمل على تفريغ المياه العادمة لحفرتي الطمر، الموجودة في المركز السجني “العرجات 1” بواسطة شاحنات صهريجية، وقذفها في شبكة تطهير السائل للرباط، وسلا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد