المحرر تنقل لكم الاوضاع و الخبر اليقين من الكركارات

المحرر الداخلة

 

عكس ما يتم الترويج له من طرف عدد من المنابر الاعلامية، و خصوصا الموالية لجبهة البوليساريو، وقفت المحرر على الاوضاع في منطقة الكركارات، و من خلالها على منطقة قندهار العازلة، عبر توجيه اسئلة للعابرين من موريتانيا نحو المغرب، و اتصالات مكثفة بمصادر من عين المكان.

 

و حسب المعطيات المتوفرة، فان الاوضاع لاتزال هادئة، في جو سلمي، حيث أكد عدد من الاشخاص الذين دخلوا الى ارض الوطنعبر قندهار على أن الشركة التي كلفت بتعبيد الطريق المار من هذه المنطقة، مستمرة في اشغالها في ظروف جد عادية.

 

ولاحظ شهود عيان تواجد قوات حفظ السلام بعين المكان، مع غياب للقوات المسلحة الملكية، اللهم بعض عناصر الدرك الحربي، الذين يؤمنون حسن سير عملية تعبيد الطريق، تحسبا لأي مستجد قد يصدر عن بعض الاشخاص المتواجدين في عين المكان.

 

و أكد هؤلاء من خلال تصريحات للمحرر، على انهم عاينوا تواجد عناصر بالزي العسكري، تابعين للبوليساريو، و بدون اسلحة ثقيلة، شيدوا خياما على بعد كيلومترات قليلة من قندهار، لكن دون تسجيل اي احتكاك بينهم و بين الطرف الاخر، في ظل تواجد قوات المينيرسو التي تعمل على تهدئة الاوضاع.

 

و بالنسبة لعملية العبور، فقد أكد المصرحون للمحرر، على أن العابرين، يمرون من و الى الكركارات، في ظروف جد عادية، و دون الاحساس بالخوف من العودة الى اطلاق النار، عكس ما يتم الترويج له من طرف بعض وسائل الاعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى