حقائق صادمة و مفاجئة تكشفها لجنة المحروقات…”ثمن المازوط و ليصانص ما خصوش يفوت 6 و 7 دراهم”

المحرر

أعدت اللجنة البرلمانية الإستطلاعية تقريرها حول المحروقات و الذي تضمن مفاجآت كثيرة وصادمة، حيث من المقرر أن يتم وضع هذا التقرير على طاولة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي قريبا بعد انتهاء المهلة المحددة للجنة المالية المنبثقة عن مجلس النواب.

وأكدت بعض المصادر على أن التقرير تم إخراجه في ساعات متأخرة من ليلة الإثنين- صباح الثلاثاء الماضي بعد نقاش حاد بين رئيس اللجنة عبد الله بوانو و برلمانيي “البيجيدي” و التجمع الوطني للأحرار من جهة أخرى.

المعطيات الواردة حسب “الأيام تشير إلى أن السعر المفترض لبيع المحروقات حينما يكون سعر البرميل الواحد من البترول في السوق الدولية في حدود 60 دولار هو 6 دراهم للغازوال (المازوط) و 7 دراهم بالنسبة للبنزين (ليصانص) في الوقت الذي تجاوزت الأسعار في الأسابيع القليلة الماضية حاجز 10 دراهم بالنسبة للغازوال و 11 درهماً بالنسبة للبنزين.

ورفض أعضاء اللجنة إدراج معطيات تسلمتها اللجنة التي يرأسها عبد الله بوانو من عزيز الرباح وزير الطاقة و المعادن في الـ18 من فبراير الماضي تكشف العلاقة بين أسعار شراء المحروقات في السوق الدولية و السعر المفترض للبيع في محطات الوقود بالمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى