سفير المغرب بروما منشغل بمقاضاة خادمته وبوليساريو يتمدد في إيطاليا

المحرر

ردت سعاد السباعي، البرلمانية السابقة في البرلمان الإيطالي وإحدى الإعلاميات المعروفات في الوسط الصحافي الايطالي، (ردت ) بقوة على الإجراء الذي اتخذه حسن أبو أيوب، سفير المغرب بروما، حيث رفع دعوى قضائية في حق خادمته المغربية السابقة متهما إياها بسرقة إقامته والسطو على مجوهرات وحلي كانت في إحدى غرفها.

وقررت سعاد السباعي تنصيب نفسها في هذه الدعوى طرفا مدنيا إيمانا منها بقرينة البراءة في حق المرأة المغربية التي اشتغلت لسنوات في إقامة السفير النغربي في إيطاليا قبل أن يعمد منذ ثلاث سنوات الى طردها وترحيلها من إيطاليا الى المغرب.

ويأتي موقف سعاد السباعي بالتضامن المبدئي مع الخادمة المغربية بحكم نشاطها في عدة جمعيات للدفاع عن حقوق النساء في إيطاليا.

وتساءلت سعاد السباعي عن أين كان السفير لمدة ثلاث سنوات أي منذ ترحيل خادمته المغربية بطريقة تحوم حولها عدة ملابسات الى المغرب، ولماذا قرر اليوم وخادمته السابقة تقيم بالمغرب اتهامها أمام محكمة إيطالية في غيابها بسرقة إقامته، وكيف لسفير مغربي أن يشغل خادمة طيلة هذه المدة ويتهما بعد مغادرتها إيطاليا بهذه التهمة الخطيرة، ولماذا عمد الى اتمامها بالسرقة بعد مدة من اتهامها له بالتحرش بها حين كانت تشتغل في إقامته.

وتؤكد سعاد السباعي وهي من بين الإيطاليين من أصل مغربي القلائل الذين وصلوا إلى عضوية البرلمان الايطالي أنها ستعسى جاهدة لتمكين الخادمة السابقة المتهمة من طرف سفير المغرب في ايطاليا من العودة الى إيطاليا لتمكينها من الدفاع عن نفسها وكشف ما خفي من حقائق للقضاء الإيطالي.

ويذكر أن السفير حسن أبو أيوب قضى في هذا المنصب 8 سنوات وقد احتل موضوع اتهامه لخادمته السابقة عناوين وسائل إعلام إيطالية لدرجة أن أوساطا في الجالية المغربية تساءلت كيف لسفير ودبلوماسي أن يشغل خادمة في اقامته الخاصة وهو لا يثق فيها، وكيف له أن يدافع عن مصالح الجالية المغربية في إيطاليا وهو يقاضي خادمته أمام قضاء البلد المضيف، في الوقت الذي يتزايد فيه تمدد بوليساريو فوق الأراضي الإيطالية في ظل نوم عميق للسفارة المغربية في روما.

زر الذهاب إلى الأعلى