مصرع شخص وجرح 21 آخرين في حادث انقلاب شاحنة بضواحي أشتوكة

المحرر ـ متابعة

افادت مصادر اعلامية، ان علاملا زراعيا لقي حتفه زوال اليوم الثلاثاء ، وذلك في انقلاب شاحنة بالطريق الوطنية رقم 1، على مستوى دوار آيت لحسن، الواقع في النفوذ الإداري لجماعة إنشادن، ضواحي اشتوكة آيت باها.

المصادر اضافت انه تم نقل جثة الضحية الذي من مواليد سنة 1970، وينحدر من منطقة أكلموس، إلى مستودع الأموات؛ في حين خلف انقلاب الشاحنة أيضا جرح 21 شخصا، ضمنهم 11 امرأة، وكلهم من العمال الزراعيين، نقلوا إلى مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي المختار السوس ببيوكرى، من أجل إخضاعهم للعلاجات الضرورية، بعد إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة. كما أن حالة بعض المصابين وصفت بـ”الحرجة”.

ووفق المصادر ذاتها ، تشهد العديد من مناطق اشتوكة آيت باها حوادث مماثلة، ضحاياها من العاملات والعمال الزراعيين، الذين يتم نقلهم من وإلى الضيعات الفلاحية المنتشرة بشكل ملفت بالمنطقة السهلية لاشتوكة عبر تكديسهم في وسائل نقل يُطلق عليها محليا “عربات الموت”، وتغيب عنها أبسط الشروط الضامنة للسلامة، إذ لازالت تُخلف العشرات من الجرحى والقتلى، من دون تفعيل إجراءات المراقبة الطرقية من طرف المصالح الأمنية المختصة.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد