المحامي محمد زيان يكشف حقيقة الفيديو الذي يظهر فيه بوعشرين عاريا تماما

المحرر ـ متابعة

تم صباح اليوم الإثنين تقديم الصحفي توفبق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.

ووفق مصادر صحفية ، فقد وصف النقيب محمد زيان، دفاع توفيق بوعشرين بعد برهة من الحضور إلى جانبه أمام النيابة العامة متابعة بوعشرين ب”إخراج رديء أريد لها أن تكون على شاكلة قضية طارق رمضان، وتصويره للمغاربة على أنه الكوميسير الحاج ثابت الثاني”. وأوضح زيان في تصريح للصحافة أن هناك فرق كبير بين المشتكين والضحايا، كاشفا أن عدد الصحافيات المشتكيات وصل إلى30.

واستطردت المصادر، تساءل زيان إن كان هؤلاء ضحايا أم مشتكيات.  وأشار زيان إلى أنه إذا تم تطبيق القانون بحذافيره في ملف بوعشرين يجب أن يعرض أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بعين السبع، لأن ملفات التحرش والفساد تعتبر جنحة.

وتهكم زيان قائلا “اللهم إذا كانت هناك صحافية قاصر من بين المشتكيات فهذا شيء آخر”.

وأضافت المصادر أن محمد زيان ، نفى ما يروج من معلومات تتحدث عن وجود فيديوات ساخنة قائلا في التصريح ذاته: “واش باقي شي حد في القرن 21 كيدي على فيدوهات”. وبخصوص قضية الفيديوهات، قال زيان إنه يوجد شريط فيديو يبدو فيه موكله بوعشرين عاريا، موضحا أن الأخير أوضح للمحققين أن “الشريط المصور مرتبط بفترة وجوده بالمستشفى أثناء خضوعه للعلاج، وهي الفترة التي كان يسمح له فيها بنزع ثيابه”.

واضافت المصادرأ، أن زيان لم يؤكد أن تكون للقضية علاقة بالتحرش الجنسي، لأن النيابة العامة رفضت حسب تصريحه 80 في المائة من الشكايات التي وضعت ضد بوعشرين.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة