اعترافات خطيرة لمافيا تهريب المخدرات جوا بين إسبانيا والمغرب

المحرر ـ متابعة

كشفت التحقيقات التي قادتها السلطات الإسبانية حول تهريب الحشيش جوًا بين المغرب وإسبانيا توصلت إلى مُعطيات خطيرة جدًا، مِنْهَا أن الشبكة سبق لها أن قامت برحلات إلى الشمال المغربي، من دون أن تتمكّن الرادارات المغربية الإسبانية من كشفها، ناقلة كميّات كبيرة من الحشيش، وصلت قيمتها المالية إلى الملايين من الدولارات، وفق ما كشفته عملية الاستنطاق التي خضع لها أعضاء الشبكة المتخصصة في الإتجار الدولي للمخدرات.

زعم أعضاء الشبكة في اعترافاتهم أن “العمليّة كانت نوعيّة، لكنّها لم تتكرّر كثيرًا، بالإستعانة بخبرة عسكريّة دقيقة جدًا حول عمل الرادارات”، ليس هذا فقط، بَل إنهم “حاولوا التنسيق مع عناصر من الحرس المدني الإسباني من أجل تسهيل عملية التهريب أو تقديم مُعطيات حول خطة الأمن الإسباني لحماية الأجواء الإسبانية الساحلية”.

وقال أعضاء الشبكة، التي من بينها طيارّون صربيون يتوافرون على خبرة طويلة في الرحلات الليلية، والتي فكّكت خلال الأيام الماضية: “إن عملية التهريب كانت تتم بتنسيق مع بارونات كبار مغاربة وإسبان وآخرين حاملين جنسيات أوروبيّة”، مضيفين أن “هناك شبكات أخرى إقتنت طائرات متطوّرة، لديها القدرة على التخفّي عن الرادارات، تسعى إلى تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى الجَنُوب الإسباني في مدة زمنية أقصاها ساعة وأربعون دقيقة بَيْن عملية الشحن والتفريغ والرجوع”.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد