بالفيديو: هكذا مر حفل افتتاح المصنع الذي تم السطو على صاحبه “محمد بادي”

المحرر الرباط

 

توصلت المحرر بشريط فيديو، مرفوع على موقع يوتوب شهر دجنبر من 2013، يتضمن مقاطع من حفل افتتاح المصنع الذي تم السطو على صاحبه، الملياردير محمد بادي، و الذي لايزال متمسكا بحقه المهضوم من طرف برلماني سابق يقبع في سجن عكاشة و بعض السماسرة المبحوث عنهم بموجب مذكرة وطنية متعلقة بالنصب و الاحتيال.

 

حفل الافتتاح الموثق في شريط فاقت مدته ساعة من الزمن، يحيلنا على ضخامة هذا المشروع الذي كان سيفتح فرص عمل للعشرات من شباب المنطقة، كما أنه يتضمن مجاهرة بالبدئ في العمل، و عكس عملية الترامي التي طالته تحت جنحة الظلام، و هو ما يستدعي فتح تحقيق معمق في ظروف و حيثيات هذه القضية التي استاثرت الراي العام الوطني.

 

المستثمر محمد بادي، و حسب ايفادات للمحرر، اكد على تمسكه بمشروعه، و متابعته للأشخاص الذين تراموا على أرضه، مشيرا الى أن هؤلاء حالوا دون توفير فرص شغل لعشرات الاشخاص، و تسببوا في اغلاق باب الرزق بالنسبة لاسر المتضررين الذين لولا هذه القضية لكانوا اليوم يمارسون عملهم مقابل أجر محترم.

 

من جهة اخرى صرح بادي بأنه يمتلك الوثائق و البراهين التي تؤكد على انه ضحية لوبي خطير، لطالما استغل النفوذ من اجل الترامي على عقارات لا يمتلكها، في محاولة لابقاء الوضع على ما هو عليه، و الاستمرار في استغلال معاناة و فقر ساكنة المنطقة لاغراض سياسية، و هو ما يتنافى و القوانين الجاري بها العمل.

 

يذكر ان الشخص الذي يتهمه محمد بادي بالترامي على مشروعه، يقبع الى حدود اليوم في سجن عكاشة، بينما لايزال هذا الملف معلقا لاسباب غير مفهومة.

 

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد