توفيق بوعشرين متهم باغتصاب 5 من المستخدمات والصحفيات اللواتي يشتغلن معه

المحرر ـ متابعة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن “شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها وراء اعتقال مدير نشر جريدة أخبار اليوم، توفيق بوعشرين.

 وذكر بلاغ للوكيل العام للملك، أنه “من أجل ذلك فقد تم وضع توفيق بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “مصالح الشرطة القضائية تواصل أبحاثها في القضية، وقد تم الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا وما زال البحث متواصلاً”.

وأكد الوكيل العام من جهة أخرى، أنه خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ. كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة.

ووفق مصادر صحفية، أنه علم الشكايات موضوع بلاغ النيابة العامة لا علاقة لها بالصحافة، بل تتعلق بشكايات وضعتها عدد من المستخدمات والصحفيات اللواتي يشتغلن بمجموعة بوعشرين، تتهمه فيها بالاغتصاب والتحرش الجنسي.
ووفق المصادر ذاتها، فقد بلغ عدد الشكايات إلى خمسة حسب المعلومات التي أوردها موقع اخباري،حيث أن إحدى المستخدمات تشجعت لكي تضع شكايتها لما رأت افتتاحية توفيق بوعشرين في جريدة أخبار اليوم وهو يتضامن فيها مع طارق رمضان، المتورط في قضية اغتصاب بفرنسا، مع العلم أن القضاء الفرنسي معروف بنزاهته، ولايمكنه أن يظلم طارق رمضان في مثل هذه القضايا.
 
وأشار المصدر ذاته، أن المستخدمة لما رأت اعتقال طارق رمضان الذي كان يخيف الناس بخطابه الديني وسمعته بسبب الاغتصاب، تشجعت وقررت وضع شكايتها، بعدما تقاسمت الحديث مع باقي الضحايا اللواتي كشفن عن التحرش والاغتصاب الذي تعرضن له من طرف توفيق بوعشرين. ولم يستبعد المصدر ذاته، أن يكون عدد ضحايا بوعشرين يفوق الخمسة في هذه القضية التي تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى