في بادرة استحسنها المراكشيون: أول دائرة أمنية تشتغل دون توقف

المحرر متابعة

 

لا حديث في أوساط المتتبعين للشأن الامني بالمدينة الحمراء، الا عن البادرة التي اقدمت عليها ادارة الامن ابتداءا من يوم الثلاثاء 30 غشت الجاري، تاريخ شروع الدائرة الأمنية الخامسة التابعة لمنطقة جليز المدينة، الكائن مقرها بساحة جامع الفنا، في العمل على مدار الساعة و دون توقف.

 

و حسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فان هذه الاخيرة قد اعتمدت نظام العمل المتواصل في هذه الدائرة الأمنية، اعتبارا لنفوذها الترابي الذي يشمل مناطق سياحية وأثرية مهمة، وبحكم تقديمها لخدمات أمنية متنوعة لعدد كبير من المواطنين والمقيمين والسياح الوافدين على المغرب.

 

و يعكس قرار تمديد نظام العمل بالدائرة الأمنية المذكورة، مدى تفاعل المصالح الامنية بمراكش،  مع التوجهات العامة التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني لمصالحها اللاممركزة، والقاضية بوجوب التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين في مجال الأمن والخدمات الشرطية .

 

من جهة أخرى، فقد أعرب عدد من المواطنين الغيورين على مدينتهم، عن مدى سعادتهم بهذا القرار، الذي سينصب بشكل كلي في صالح المدينة، و سيساهم في تحسين نظرة السياح اليها، خصوصا و أن الامن سيتعزز بشكل ملحوظ عبر مختلف الاماكن السياحية، ما سيجعل السائح يحس بالاطمئنان و الامن أثناء تجواله في تلك الاماكن.

 

كما أكد معلقون على هذا الخبر، على أن تثمينهم لهذه الخطوة الغير مسبوقة، مشيرين الى أن ذلك يعكس مدى حرفية المسؤولين و مهنيتهم، في توزيع الموارد البشرية، و تقسيم توقيت العمل، ما سيضمن للمواطن الامن على مدار الساعة، دون أن يكلف ذلك رجال الامن الشيء الكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى