بوتفليقة يراسل الملك محمد السادس لهذا السبب

المحر ـ متابعة

راسل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفلقية قادة المغرب العربي برسالة مطولة، يهنئهم فيها  بمناسبة حلول الذكرى الـ29 لتأسيس اتحاد المغرب العربي، أكدفيها «حرص الجزائر على النهوض بمؤسسات الاتحاد و تنشيط هياكله، بما يمكن من الذود عن المصالح المشتركة لبلدانه».

كما جاء في البرقية أن هذه الذكرى التاريخية «سانحة نستذكر فيها ما يربط الشعوب المغاربية من أواصر الأخوة والتضامن وحسن الجوار!.. وهي محطة تفرض علينا تقييم مسيرة الاتحاد المغاربي وتطوير منظومة العمل القائمة وتكييفها وفقا لمقتضيات الظروف الراهنة، بما يسهم في تعزيز صرح الاتحاد ودعمه»!، وهذا مايطرح التساؤل عن أي تقييم يمكن القيام به، إن كانت مسيرة الاتحاد لم تنطلق أصلا.

وأكد الرئيس بوتفليقة «تمسك الجزائر الثابت باتحاد المعرب العربي باعتباره خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا، وحرصها على النهوض بمؤسساته وتنشيط هياكله، بما يمكن دوننا من الذود عن مصالحها المشتركة و مغالبة التحديات المتنامية و الاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية إلى المزيد من الوحدة والتكامل والاندماج”!!!.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد