برلمانية “بامية” مكايديهاش النعاس بسبب تعدد الزوجات

المحرر- متابعة

دعت برلمانيات، بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، الوزيرة بسيمة الحقاوي، إلى الاستفادة من القانون التونسي في موضوع العنف ضد النساء، معتبرة أن القانون التونسي متقدم جدا عن نظيره المغربي في هذا الباب.

وقالت البرلمانية عن الأصالة والمعاصرة، زهور الوهابي، في اجتماع للجنة العدل والتشريع، صباح اليوم الأربعاء، “لا ننام مرتاحات عكس التونسيات لمنع التعدد عندهن”، معتبرة أن  القانون التونسي متفوق على القانون المغربي.

ورد البرلماني من العدالة والتنمية، نجيب البقالي، على البرلمانية من الأصالة والمعاصرة، بالقول، “أعتقد أن قانون العنف ضد النساء هو الذي سيجعل الرجال لا ينامون”.

بالمقابل، اعتبرت الوزيرة بسيمة الحقاوي، في تعقيبها على تدخلات البرلمانيات، في إطار مناقشة مشروع قانون العنف ضد النساء، في إطار قراءة ثانية، أنه “ليس هناك مجالا للمقارنة”.

وأضافت الحقاوي، “لا تقارنوا القانون المغربي بالقانون التونسي، حتى لا أقول شيئا آخر في حق دولة شقيقة، يكفي أن أقول لكم،  إن كان عندنا عنف يمارس على المرأة العاملة، فقد وضعنا له قانونا خاصا، بينما في تونس خصصوا له مقتضى قانوني في قانون العنف ضد النساء”.

وحذرت الحقاوي من تبخيس العمل التشريعي المغربي أمام أي تشريع آخر، وخاطبت البرلمانيات قائلة، “أنتن بذلك تبخسن عمل مؤسستكن”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد