بن كيران يوقع اثقافية لخلق 60 ألف منصب شغل

المحرر

أشرف عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة أمس الخميس 05 ماي الجاري، بالرباط، على حفل توقيع اتفاقية بين الحكومة ومهنيي قطاع ترحيل الخدمات يتم بمقتضاها مواكبة الدولة للقطاع بهدف خلق 60 ألف منصب شغل إضافي ، وتحقيق رقم معاملات في تصدير الخدمات يقدر بـ 18 مليار درهم في غضون 2020.

ووقع على هذه الاتفاقية، إلى جانب رئيس الحكومة، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد من جهة، ورؤساء مقاولات وجمعيات مهنية في قطاع ترحيل الخدمات من جهة أخرى.

وفي هذا السياق، أوضح مولاي حفيظ العلمي، في تصريح للصحافة على إثر التوقيع على هذه الاتفاقية، أن ترحيل الخدمات يعد من القطاعات الواعدة في المغرب التي وفرت على مدى عشر سنوات الأخيرة نحو 63 ألف منصب شغل، مشيرا إلى المغرب يتمكن بفضل ذلك من استقطاب كبريات الشركات والمؤسسات الدولية التي تنشط في القطاع.

 وأشار إلى أن هذا القطاع يعتبر ذا قيمة مضافة عالية على الصعيد العالمي، إلا أن المغرب لم يتمكن بعد من استثماره بالشكل الكافي بسبب نقص في التكوين وجب تداركه، لافتا إلى أن القطاع يغطي العديد من الأنشطة من بينهما قطاع مراكز النداء ومقاولات البحث والتطوير وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن أهمية الاتفاقية تكمن في مقتضياتها المتعلقة بالدعم المالي والتكوين ومراهنتها على تطوير مختلف الأنشطة المتعلقة بقطاع ترحيل الخدمات، مشيرا إلى أن القطاع يستقطب فئات الشباب الذين يتوفرون على تكوين ملائم، مما يستلزم مواكبة الحكومة لهم من خلال خلق آلاف مناصب الشغل في أفق 2020.

المصدر:المغرب24

زر الذهاب إلى الأعلى