المغرب يراهن على جذب 500 ألف سائح صيني

المحرر ـ متابعة

راهن وزير السياحة المغربي، محمد ساجد، على استقبال 500 ألف سائح صيني في أفق 2020، وهو ما يحتاج إلى بذل مجهود كبير للترويج للمنتوج المغربي في ذلك البلد الأسيوي.

ولاحظ الوزير في ندوة صحفية، عقدت اليوم الخميس، على هامش منتدى التعاون السياسي المغربي الصيني، أنه يمكن بلوغ ذلك الهدف، بعد الارتفاع الكبير الذي سجله حلول سياح البلد الأسيوي بالمغرب، حيث انتقل من 16ألف سائح في 2016 إلى 118 ألف سائح في العام الماضي.

ويعزى هذا الارتفاع إلي إعفاء السياح الصينين من تأشيرة الدخول إلى المملكة، غير أن الوزير يرى أنه يتوجب بذل مشهود كبير على مستوى الاستقبال والمنتوج والتشوير، ناهيك عن رفع تمثيلية المؤسسات التي تتولى الترويج بذلك البلد.

ويأتي تعويل المغرب على السوق الصينية  في تصديرها سنويا ل 120 مليون سائح، حيث يمكن أن يكون للمملكة نصيب من ميل الصينين لزيارة بلدان العام، إذا ما توفرت خطوط جوية مباشرة بين البلدان.

ويعتبر مراقبون أنه يمكن تحقيق هدف 500 ألف سائح في أفق 2020، إذا ما تم سادت الشفافية في عملية تنظيم رحلات السياح، وتولى مغاربة الترويج للمنتوج المغربي، خاصة أنه لوحظ أن الصينيين، هم الذين يتولون الإتيان بالسياح عبر وكالات فتحوها بالمغرب.

ويخشى مهنيون أن يفضي عدم الوضوح السائد في الترويج وتنظيم الرحلات، إلى تقديم خدمات سيئة للسياح، الذين لن يعودوا إلى المملكة مرة ثانية، إذا ما خابت انتظاراتهم، ما سينعكس على صورة المغرب في ذلك البلد.

ويفترض في المغرب السعي إلى استثمار جميع القنوات من أجل الترويج لمنتوجه السياحي، وقد لاحظ فوزي الزمراني، نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة، أن مواقع مثل غوغل ويوتوب ممنوعة في الصين، ما يفرض المرور عبر فاعل محلي من أجل التوفر على منصة إلكترونية للتعريف بالمنتوج المغربي في ذلك البلد الأسيوي.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد