مؤسسة خيرية قطرية تعلن هذا الخبر الذي سيفرح المغاربة

 

المحررعن الأيام 24

 

أعلنت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عزمها إنشاء عدد من المشاريع الخيرية في مجالات الصحة والإسكان بمراكش المغربية منها مستشفى محلي بتكلفة 17 مليون ريال قطري .
وقالت المؤسسة في بيان صحفي لها اليوم، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع ” جهة مراكش- أسفي” بهدف إنشاء عدد من المشاريع الخيرية في مجالات الصحة والإسكان والتدريب .
وأوضح السيد سعيد مذكر الهاجري الرئيس التنفيذي للمؤسسة في تصريح بالمناسبة، أنه وفقا لمذكرة التفاهم ستقوم المؤسسة ببناء مستشفى محلي سعة (45) سريراً وتجهيزه طبقاً للمواصفات الفنية المقدمة من وزارة الصحة المغربية بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش بتكلفة تقدر بـ17 مليون ريال قطري.. مضيفا أنه سيتم وضع حجر الأساس للمستشفى في 6 نوفمبر القادم.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق أيضا على إنشاء عدد من مراكز التدريب المهني والحرفي لتمكين الشباب، بجانب دعم المراكز القائمة حاليا، وإنشاء عدد من المدارس بمراحلها المختلفة، ومشروع إسكان يتضمن حوالي 200 وحدة سكنية، إضافة إلى تأهيل أحد المساجد بالمنطقة ليصبح مسجدا جامعا.
وذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الجيرية أنه سيكون هناك تعاون في المشاريع التنموية المختلفة، كما ستلتزم المؤسسة بتوفير كافة التجهيزات الطبية والفنية اللازمة لانطلاق عملها .
وأشار إلى التعاون القائم بين مؤسسة جاسم ومؤسسة الأميرة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان من أجل إنشاء عدد من المشروعات الصحية التي ترمي إلى توفير الخدمات الصحية للمحتاجين في مناطق مراكش وبني ملال .
من جهته عبر السيد أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش عن سعادته بتوقيع المذكرة، مشيدا باهتمام مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشروعات الصحية والسكنية والتعليمية في المغرب.
وأكد أنه تم الاتفاق حول كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ مشروع المستشفى في منطقة سيدي يوسف بن علي بمراكش، وقال “إن بدء تنفيذ المشروع سيكون في غضون الأسابيع المقبلة، ومن المتوقع أن ينتهي خلال عامين”.
وأضاف أن المستشفى يدخل ضمن خطة تغطية الاحتياجات الصحية في المنطقة، ويعتبر أول لبنة في التعاون مع المؤسسة.. مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تقوم بمتابعة كل الخطوات حتى اكتمال تنفيذ المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى