استفادة حوالي 800 شخص من حملة طبية مجانية بإنزكان

المحرر- متابعة

إنطلقت يوم أمس، الجمعة، في الجماعة الترابية ل”تمسية” التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول الحملة الطبية المجانية لعلاج والوقاية من أمراض العيون، المنظمة في إطار ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والتي تستهدف حوالي 800 شخص.

وأوضح مصدر مسؤول بقسم العمل الاجتماعي بالعمالة أن هذه الحملة الطبية ، التي تستمر على مدى ثلاثة ايام ، سيستفيد منها سكان القرى والتجمعات السكانية التابعة للجماعتين الترابيتين ل “تمسية” و “أولاد داحو”، حيث ثم تعبئة مجموعة من الأطباء الأخصائيين ، إلى جانب طاقم من المساعدين لضمان شروط النجاح لهذه المبادرة الإنسانية.

وقد تم خلال اليوم الأول من هذه الحملة إجراء 200 فحص طبي لأشخاص من مختلف الأعمار، مما مكن من تشخيص 60 حالة إصابة بمرض “المياه البيضاء” (اجلالة )، حيث خضع 20 منهم اليوم الجمعة للعلاج عن طريق إجراء عمليات جراحية ، في ما سيستفيد المرضى الأربعون المتبقون من عمليات مماثلة يوم غد السبت.

وإلى جانب استفادة 800 شخص من فحوصات في إطار هذه الحملة الطبية المجانية ، فقد عبأ الطاقم الطبي والإداري للحملة الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لإجراء حوالي 200 عملية جراحية لأشخاص يعانون من مرض “المياه البيضاء” .

واستنادا للمصدر نفسه، فإن هذه المبادرة تندرج إطار برنامج محاربة الهشاشة، (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ) برسم سنة 2017، والذي تساهم فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة انزكان أيت ملول ، بشراكة مع اللجان الإقليمية لباقي أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة، و المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة ، والجمعية المغربية الطبية للتضامن.

زر الذهاب إلى الأعلى