الموقع الرسمي للفيفا: ” الأسود كبيرة و رونار أستاذ”

المحرر- متابعة

ما زال المسَار الجيّد الذي بصم عليه المنتخب المغربي في التصفيات والذي أهّله إلى كأس العالم، روسيا 2018، يحظى باهتمام المراقبين، الذين عبّروا عن إعجابهم بروح الإصرار والانتصار التي باتت تميّر “الأسود” بعد سنوات من التواضع.

ونشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، تقريرا أنجزته وكالة الأنباء الفرنسية، بعنوان “أسود كبيرة، ورونار الأستاذ”، تناول أهم محطات المنتخب المغربي في التصفيات، والتي أنهاها رفاق مهدي بنعطية بتأهّل طال انتظاره، بعد 20 سنة من الغياب.

وأرجع التقرير الفضل في ما حقّقه المنتخب المغربي في الفترة الأخيرة من نجاحات، لمدرّبه الفرنسي، هيرفي رونار، واصفا ما بلغه “الأسود” من تأهل إلى نهائيات “المونديال” وتسلّق مراتب “الفيفا” لاحتلال المركز 40 بين منتخبات العالم “نهضة”، ساهم في إحداثها “الثعلب” الفرنسي.

وكان هيرفي رونار قد علّق على نتائج قرعة “المونديال” التي جرت قبل أيام في العاصمة الروسية، موسكو، وأوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا، البرتغال وإيران، قائلا إنه كان يمني النفس بتفادي منتخب “لاروخا”.

واعتبر رونار وقوع المنتخب المغربي في المجموعة الثانية أمرا صعبا، لكنه في المقابل أكّد أن على المنتخب المغربي، المشاركة برأس مرفوعة، مشيرا إلى أن “الأسود” لن تشارك من أجل المشاركة فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى