نجل علي عبدالله صالح يتوعد الحوثيين بالثأر

المحرر- (وكالات)

أعلن أحمد علي عبد الله صالح، النجل الأكبر للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في بيان منسوب له، أنه سيقود شخصيا المعركة ضد قوات الحوثيين في اليمن، للثأر من قتلة والده.

وقال أحمد صالح، حسبما نقلت بعض وسائل الإعلام السعودية، منها قناتا “الإخبارية” و”العربية”، على خلفية مقتل والده، قال اليوم الاثنين: “سأقود المعركة حتى طرد آخر حوثي من اليمن”.

وتعهد أحمد صالح بأن دماء والده “ستكون جحيما يرتد على أذناب إيران”، داعيا أنصار الرئيس اليمني السابق “إلى استكمال معركة الوطن ضد الحوثي” واستعادته من “الميليشيات الحوثية الإيرانية”.

وتأتي هذه التصريحات المنسوبة لأحمد صالح بالتزامن مع بروز اسمه بعد ساعات من مقتل والده على يد الحوثيين، فيما تفيد مصادر إعلامية عدة بوصوله إلى العاصمة السعودية الرياض، في تطور يأتي على خلفية دعوة الرئيس اليمني الراحل، وفي خطوة وضعت نهاية لتحالفه مع “أنصار الله” في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا والبلدان الداعمة لها، السبت، دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى إيقاف الحرب، حيث تعهد بفتح صفحة جديدة معها وحث الشعب اليمني على الانتفاضة ضد الحوثيين.

ويعتبر النجل الأكبر لصالح، وهو من مواليد عام 1974، الأكثر نفوذا بين إخوته حيث سبق له أن تولى قيادة الحرس الجمهوري إبان رئاسة والده للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى