الوزير الأول البرتغالي يصل إلى الرباط

المحرر ـ متابعة

وصل الوزير الأول البرتغالي “أنطونيو كوستا”، اليوم الاثنين، إلى مطار الرباط سلا، في زيارة عمل للمملكة تستمر يومين.

وكان في استقبال “كوستا”، لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبعد استعراض تشكيلة من وحدة الشرف التابعة للقاعدة الجوية الملكية الأولى أدت التحية، تقدم للسلام على الوزير الأول البرتغالي، على الخصوص، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة.

كما تقدم للسلام على الوزير الأول البرتغالي والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط، ورئيس مجلس الجهة، وعامل عمالة سلا، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، وسفير البرتغال بالرباط وسفير المغرب بالبرتغال.

وسيترأس الوزير الأول البرتغال، الذي يرافقه في هذه الزيارة وفد هام يضم أعضاء من الحكومة ومسؤولين سامين ورجال أعمال، إلى جانب رئيس الحكومة العثماني، الدورة الـ13 للاجتماع من مستوى عال بين المغرب والبرتغال، حيث ستتوج أشغال الاجتماع بالتوقيع على اتفاقيات تعاون تغطي مختلف المجالات.

كما سيعطي “كوستا”، إلى جانب العثماني، انطلاقة أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي البرتغالي، وسيجري أيضا محادثات مع رئيس الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى