المركز الاستشفائي بالقنيطرة يغرق في مياه الصرف الصحي

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر صحفية، أن مياه الصرف الصحي، أغرقت  أقساما عديدة في غاية الحساسية بالمركب الاستشفائي الإقليمي بالقنيطرة، مساء أول أمس، بعد الأمطار الغزيرة التي عرفتها المدينة، والتي أدت إلى انسداد قنوات تصريف المياه.

وحسب يومية “المساء”، فقد عجز مواطنون عن إيصال مرضاهم الذين كانوا في وضع صحي حرج، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى، بفعل الروائح الكريهة التي انتشرت في جناح المداومة الليلية، جراء المياه المعفنة التي اجتاحت كلا من قسم الطوارئ وقاعة العناية المركزة، إضافة إلى الجناح الخاص بإجراء العمليات الجراحية، حيث تسبب هذا الوضع البيئي الخطير في إصابة العديد منهم بالغثيان والرغبة في التقيؤ.

ووجد المرضى الموضوعون تحت المراقبة الطبية أنفسهم محاصرين بمياه قنوات الصرف الصحي، بعدما تسللت في غفلة منهم إلى قاعة العناية المركزة وهم نيام، قبل أن تتدخل عاملات وعمال الشركة المكلفة بتدبير النظافة بهذه المؤسسة الصحية، من أجل صرف المياه إلى خارج تلك الأقسام الطبية بوسائل تقليدية.

من جهتها، لم تبادر إدارة المستشفى إلى توزيع الأقنعة الواقية على المرضى، لحمايتهم من استنشاق الروائح التي أزكمت أنوف الأصحاء، فما بالك بتلك الفئات التي كانت تخضع للعناية المركزة لخطورة حالتها.

زر الذهاب إلى الأعلى