للتواصل أو النشر : contact@almoharir.com

المحرر

فاعل سياسي كلميمي يغري احد الانفصاليين بمبلغ الفين اورو مقابل التصريح بانتماء الفنيش للانفصاليين

فاعل سياسي كلميمي يغري احد الانفصاليين بمبلغ الفين اورو مقابل التصريح بانتماء الفنيش للانفصاليين

فاعل سياسي كلميمي يغري احد الانفصاليين بمبلغ الفين اورو مقابل التصريح بانتماء الفنيش للانفصاليين
28 نوفمبر 2017 - 15:23

المحرر الرباط

 

كشف أحد النشطاء الموالين لجبهة البوليساريو بالخارج، أن شخصا يملك صفحة فايسبوكية تعنى بالشأن المحلي لكلميم، قد أغراه بمبلغ الفين أورو، مقابل ادلائه بتصريحات يؤكد من خلالها انتماء الصحفي المغربي محمد الفنيش لجبهة البوليساريو.

 

و كتب الناشط الذي يترأس جمعية تدافع عن انفصال الصحراء عن المغرب، على حائطه الفايسبوكي، أن جهات لم يكشف عنها تحاول اغراءه رفقة زملاء له من اجل تبني الفنيش و بوعيدة، و التصريح بأن هؤلاء انفصاليين، مقابل مبلغ الفين اورو.

 

مصادر جيدة الاطلاع، أكدت على أن مخاطب المعني بالامر، ليس سوى ناشط فايسبوكي يدعي انتماءه للاعلام، و يمتلك صفحة تدافع عن مشاريع الاشتراكيين بجهة واد نون، مشيرة الى أن هؤلاء يسعون الى تشويه صورة الفنيش و بوعيدة لدى الاجهزة المغربية، و ضرب مصداقيتها باتهامها بالانفصال.

 

و تعرف العلاقات بين الفنيش و الاشتراكيين في كلميم، توترا حادا، خصوصا باصرار الصحفي الوادنوني المقيم بانجلترا على فضح ما يعتبره فسادا لهؤلاء، و تورط جهات امنية و قضائية فيه، الشيء الذي زاد من عداوة الاشتراكيين اتجاهه و جعلهم يهاجمونه في اكثر من مناسبة.

 

و في اتصال هاتفي لجريدة المحرر مع الصحفي محمد الفنيش، أكد على أنه قد تعود على مثل هذه الاساليب الصادرة عن لوبيات الفساد التي بدأت تشعر بالخطر منذ استبعاد الشرقي اضريس عن مراكز القرار، مشيرا الى أن الاشتراكيين و غيرهم لا يمكن أن يزايدوا على وطنيته و انتمائه للمغرب.

 

محمد الفنيش قال أن مواقفه واضحة من قضية الصحراء، و أنه يشعر بالفخر و الاعتزاز بانتمائه للمملكة المغربية و بالملك محمد السادس، و أن لا يلعب على وتر الصحراء مي يستفيد من المال العام كما يفعل بعض الاشخاص الذين ألفوا الصاق تهمة الانفصال لكل من عارضهم.

 

المتحدث أكد على أن تهمة الانفصال التي يحاول البعض الصاقها له، مردود عليها، فيكفي العودة الى حواراته و تدخلاته التلفزيونية من أجل التأكد من أن محمد الفنيش مواذن مغربي صحراوي يدافع عن مغربية الصحراء، و يعارض الفساد بجهة واد نون…..

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير الجريدة.

1 تعليق على المقال

  1. مغربي
    مغربي نوفمبر 28, 19:44

    هاد السيد باين مرضي الوالدين ، وسبق استمعت ليه، هو وفي لارواح اجداده الصحراويين المغاربة، وما نضنش يكون من الخونة

    الرد على هذا التعليقالرد على هذا التعليق

اكتب تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: