طقس الإثنين غائم مع نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة في هذه المناطق

المحرر ـ متابعة

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين ، أن تكون الاجواء غائمة جزئيا شمال الصويرة وغرب الواجهة المتوسطية مع بعض القطرات المطرية الخفيفة .

وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع سماء قليلة السحب الى صافية في باقي مناطق البلاد ، هذا فضلا عن هبوب زوابع رملية بالاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة جنوبية شرقية إلى شرقية بالاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي ،وشمالية الى متقلبة الاتجاه بوجه عام بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية ، وما بين 07 و 12 درجة بالشمال الشرقي ،وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 12 و 17 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، والسايس، وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل المحيطية الشمالية، وما بين 25 و 30 درجة بالسهول الاطلسية الوسطى وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وشرق الاقاليم الصحراوية ، وستكون ما بين 30 و33 درجة بغرب المناطق الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالمتوسط وبالبوغاز ، وهائجا ما بين الجرف وطانطان ، وقليل الهيجان الى هائج في باقي المناطق الساحلية.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى