توقيف عصابة إجرامية بطنجة تحتجز ضحاياها بالقصر الصغير للمطالبة بفدية

المحرر- متابعة

قدمت مصالح الشرطة القضائية لطنجة امام محكمة الاستئناف، أول أمس الثلاثاء، ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والنصب على الاشخاص بإيهامهم التهجير سرا الى الخارج مقابل مبالغ مالية والسرقة الموصوفة.

وتعود وقائع القضية بتوصل مصالح امن طنجة بشكاية من احد الاشخاص تفيد بتعرض احد أفراد عائلته للاختطاف والاحتجاز من طرف مجهولين وعدوه بالتهجير سرا نحو الضفة الاخرى وان احدهم يتواجد رفقة والد الضحية بالمحطة الطرقية في انتظاره من اجل احضار مبلغ مالي مهم كفدية لإطلاق سراحه.

فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية انتقلت فورا رفقة الشاكي الى المحطة الطرقية وتم نصب كمين بالنقطة المذكورة وتم إيقاف المدعو (ح.و) والذي اعترف لاحتجازه رفقة ثلاثة من شركاءه لأحد الاشخاص بدوار القصر الصغير وان شريكه يتواجد خارج المحطة الطرقية في انتظاره الحصول على المال من اجل المغادرة على متن سيارة كراء، حيث تمت مباغتته وتوقيفه ويتعلق الامر ب “ع.ح”، كما قامت فرقة الأبحاث الى استدراج الشريك الثالث وتوقيفه بمحيط المحطة الطرقية ويتعلق الامر ب (ر.ش).

الشريك الرابع تم الاتصال به حيث قام باخلاء سبيل الضحية لكنه احس بالكمين الأمني ويتواجد حاليا في حالة فرار.

وقد تم حجز السيارة ومجموعة من الهواتف النقالة كانت بحوزة الجناة، كما ان عملية تنقيطهم أظهرت انهم مبحوث عنهم بموجب مذكرة بحث وطنية لتورطهم في قضايا مشابهة لهذه القضية.

الجناة اعترفوا باستدراجها لضحاياهم لدوار القصر الصغير بعد إيهامهم بتهجيرهم سرا نحو اسبانيا والقيام بابتزازهم واحتجازهم و سرقة اموالهم طلب فدية لإطلاق سراحهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى