فريق التجمع الدستوري يستنكر السلوك الصبياني لبرلمانيي “البام”

المحرر- متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن تواجد، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بمدينة أكادير للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الأركان، كان السبب وراء غيابه عن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين.

ورغم توضيح رئيس الجلسة تلقي مكتب المجلس اعتذارا من الوزير أخنوش عملا بمقتضيات النظام الداخلي، تمسك فريق الأصالة والمعاصرة بطرح سؤاله الموجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مشددا على لسان رئيسه، عزيز بنعزوز، على ضرورة تفعيل مقتضيات الدستور حول التضامن الحكومي.

وفي الوقت الذي أكد فيه فريق “البام” أنه “كان يمكن تكليف أي عضو للإجابة لأن الأمر مرتبط بالحكومة ويخضع لشرط واحد وهو القضايا ذات الأولية”، سجل فريق التجمعيين”لجوء بعض الفرق بطريقة مبيتة لاستهداف وزراء الحزب بشكل غير مقبول”.

واستنكر فريق التجمع الدستوري ما وصفه “السلوك الصبياني وغير المقبول والخارج عن الأعراف والمخل بالتوازن بين المؤسسات التشريعية والمؤسسة التنفيذية”، موردا أن طرح سؤال دون جواب شاف للحكومة “يبقى مجرد مناورة سياسية مكشوفة ويائسة تسيئ للعمل الرقابي الجاد للمعارضة البرلمانية الفاقدة لبوصلتها وتتصرف بصبيانية في التعاطي مع العمل الرقابي والبرلماني الجاد والمسؤول”.

زر الذهاب إلى الأعلى