توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

المحرر ـ متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس 23 نونبر، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية، وذلك بالواجهة المتوسطية وساحل المحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والهضاب العليا خصوصا خلال الليل والصباح، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب بجميع ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا من الجنوب بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة شرقية بمنطقة طنجة، ومن الغرب إلى متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بغرب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية- الشرقية، وما بين 21 و27 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و 33 درجة غرب وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى