ناشطة صحراوية تقاضي ممثل البوليساريو بباريس لهذا السبب

المحرر ـ متابعة

رفعت الناشطة الصحراوية عائشة رحال رئيسة جمعية نساء صحراويات من اجل الديمقراطية و حقوق الانسان دعوى قضائية ضد  بعد الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له من طرف بعض الانفصاليين بالعيون.

وأكدت النتاشطة الصحراوية خلال الندوة الصحفية التي عقدتها بلاس بالماس، أنها باشرت  العديد من اللقاءات مع فعاليات مدنية فرنسية لفضح انتهاكات حقوق الإنسان ضد النساء الصحراويات بمخيمات تندوف، وكذا الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحراويين المدافعين عن الوحدة الترابية بالأقاليم الجنوبية من طرف عناصر انفصالية مسخرة من طرف قادة البوليساريو.

وأكدت عائشة أن الدعوى القضائية أثرت على سمعة البوليساريو في المنتديات والمحافل الدولية، استحضارا لكون فرنسا هي طرف فاعل في المحافل الدولية، الى جانب الكشف عن تفاصيل الاعتداءات التي تعرضت لها مؤخرا بالعيون ردا على مواجهتها لعناصر البوليساريو في بعض القنوات الدولية وكشفها لعدد من الانتهاكات التي تورط فيها قادة البوليساريو ضد الصحراويين.

واستعرضت عائشة رحال المضايقات التي تتعرض لها الى حدود اليوم من طرف الانفصاليين بالداخل، والتي أثرت بشكل كبير على تحركاتها بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة الى نقاط أخرى ذات صلة بالموضوع.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى