رسالة الى بيتاس: نحن من مِن المفروض أن نسائلكم

عادل قرموطي المحرر 

 

و نحن نتابع إحدى الجلسات البرلمانية عشية اليوم، لفت انتباهنا تدخل النائب مصطفى بيتاس، المنتمي لحزب “أغراس أغراس” و القريب جدا من عزيز أخنوش، لدرجة أن بعض زملائه في الوظيفة العمومية يلقبونه بالعلبة السوداء لصاحب موروكو مول، و خارن أسرار حزب الحمامة.

 

النائب المحترم، الذي يمارس السياسة من موقعه بالعمل على مستوى ملحقة حي الرياض، و الدي بقضي معظم وقته في أفخم الاماكن العمومية، يتحدث اليوم عن فاجعة الصويرة، و عن وفاة نساء، ذنبهن الوحيد هو أنهن وجدن أنفسهن في مجال قروي خصص له مبلغ خمسين مليار تحت ذريعة التنمية.

 

من يتحدث عن خلق فرص الشغل بالقرى تحت قبة البرلمان، هو الذراع الايمن للوزير الذي كلف نفسه بصرف الخمسين مليار لتنمية المناطق القروية، و هو نفس الشخص الذي التحق بمنطقة ايت باعمران حيث كان يعيش سابق قبل أشهر، من أجل توزيع الاكباش على ساكنة المناطق القروية، لنتساءل ما الذي قدمه هو و حزبه للمواطن القروي غير الصدقة التي الف أخنوش نفسه توزيعها على الفقراء لاهداف سياسية.

 

نسائل السيد بيتاس، و نحن نعلم قربه من وزير الفلاحة، عن المجهودات التي يبذلها سي أخنوش حتى لا يتزاحم الفقير في العالم القروي على كيس من الدقيق و حفنة من عدس، و كيف أنه يتبجح بالمغرب الاخضر و الناس تموت و هي تتدافع للحصول على الصدقة؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى