3 غرقى بساحل سبتة إثر إنقلاب قارب لمهاجرين سريين

المحرر ـ متابعة

أدى انقلاب قارب كان على متنه 24 مهاجرا سريا من دول جنوب صحراء افريقيا، بالقرب من ساحل سبتة المحتلة، اليوم الاحد، إلى غرق 3 مهاجرين، خلال محاولتهم الوصول إلى ساحل المدينة بطريقة سرية.

وحسب مصادر أمنية اسبانية بسبتة، فإن القارب انقلب على بعد أميال قليلة من ساحل المدينة نتيجة العدد الكبير للمهاجرين الذين كانوا على متنه والسرعة التي كان يسير بها القارب، حيث فقد القارب توازنه فانقلب رأس على عقب.

وأضافت ذات المصادر، أن البحري الاسبانية توجهت إلى عين المكان على وجه السرعة لإنقاذ المهاجرين السريين، غير انها لم تتمكن من انقاذ سوى 21 منهم، فيما تم انتشال 3 مهاجرين من المياه وهم مفارقون للحياة.

ويتعلق الامر بثلاثة مهاجرين ذكور ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، فيما الناجين من هذه المأساة الجديدة هم 19 ذكرا و 2 من النساء واحدة منهما حامل، ومن ضمن هذا العدد 5 ذكور قاصرين.

وقد تم نقل الضحايا إلى مستودع الاموات بالمستشفى الجامعي لسبتة المحتلة في انتظار تحديد هوياتهم لنقلهم إلى أفراد أسرهم، أو دفنهم بمقبرة المدينة.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن المهاجرين الذين كانوا على متن هذا القارب، كانوا قد انطلقوا به من السواحل المغربية القريبة، بهدف التسلل إلى ساحل سبتة المحتلة الخاضعة للسلطة الاسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى