بناجح يعطي انطلاقة حفلة الرقص على جثت شهيدات الصويرة

المحرر الرباط

 

انطلقت حفلة الرقص على جثت شهيدات الصويرة، منذ أول خبر ظهر على المواقع الاخبارية يروي تفاصيل ما حدث في عشية يوم أحد، شاءت الاقدار أن يكون مأثما ضواحي إقليم تعشش فيه الجماعات الدعوية و الجمعيات السياسوية، التي الفت القفز على معاناة الفقراء لتحقيق أهداف مبطنة، إما تحت طائلة السلف الصالح، أو وراء حجاب الصوفية، في ابشع استغلال للدين و للمواطن على حد سواء.

 

و كعادتها لم تفوت جماعة العدل و الاحسان الفرصة، دون مهاجمة النظام في المغرب، و تحميله مسؤولية ما وقع في الصويرة، من خلال تدوينات، كانت أحقرها ما كتبه المدعو حسن بناجح على حائطه الفايسبوكي، و تلخص في مجموعة من الاتهامات التي حملت الدولة مسؤولية الحادث، في مشهد ينم عن الحقد الدفين الذي تكنه الجماعة للمملكة، و عن نواياها المبطنة في اثارة الفتن داخل المجتمع.

 

و إذا كان القيادي حسن بناجح، يجهل خلفيات ما وقع اليوم بالصويرة، و يمارس هواية جماعته المتمثلة في المعارضة من أجل المعارضة فقط، فإن شهيدات الصويرة، هن ضحية فكر رجعي متطرف، مبني على اظهار مادون النوايا التي يخفيها، ويعتمد على الظهور في ثوب العفيف الطاهر، مستغلا فقر الطبقات الهشة التي يتم استعمالها كذروع بشرية كلما تطلب الامر ذلك.

 

و في رد مماثل لما كتبه بناجح على حائطه الفايسبوكي، نود أن نوضح لهذا الاخير، شهيدات الصويرة هن ضحايا من، لعل و عسى يتأكد صاحبنا من أن الحيل لم تعد تنطلي علينا، و لعله يدرك بأن منطق الجماعة تحت غطاء الدين لم يعد مفيدا بتلك الدرجة التي كان عليها ابان حقبة عبد السلام ياسين…. و فيما يلي ردنا على حسن بناجح بخصوص حادثة الصويرة:

 

15 شهيدة

هن ضحايا الجماعات المتطرفة التي لم تساهم يوما في تنمية بلدها

هن ضحايا التفتت الذي تتسبب فيه جماعة العدل و الاحسان داخل المجتمع بسبب معارضتها

هن ضحايا معارضتكم الشرسة لجميع المشاريع و الاوراش التنموية الكبرى في بلادنا

هن ضحايا جماعات و أحزاب ذات أبعاد دينية، تُربي الكسل في نفوس المواطن و تروج لثقافة الحسنة عوض الاعتماد على النفس

هن ضحايا فكر هدّام، همه الوحيد و الاوحد هو الانفراد بالحكم، و فرض قناعاته على عباد الله

هن ضحايا جماعات دينية تسعى وراء الفتنة من خلال تشجيع المواطن على المطالبة بحقوق لا وجود لها.

هن ضحايا معارضتكم الشرسة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و تقويضكم لمساعي الدولة الرامية الى تشحيع المواطن على الاعتماد على نفسه.

 

هن ضحايا هباتكم المهزلة، التي توزعونها في جنح الظلام على الفقراء من أموال انتم أصلا لم تعملوا على كسبها…..

 

واذا لم تستحي فاصنع ما شئت.

 

 

تعليق واحد

  1. جماعة العدل و الإحسان لن تدخر جهدا في التسويق لكل ما من شأنه تبخيس كل المشاريع السوسيو-اقتصادية و البرامج التنموية التي بادرت الدولة إلى تحقيقها و تفعيلها لأن الوطن و أهله لا يهمانها في شيؤ بقدر ما تروم تحقيق مشروعها الفتنوي و التقسيمي بين كل مكونات المجتمع المغربي فتراها جندت قاداتها و نشطائها و ووسائل للترويج لكل حدث و لو كان صغيرا بما يتماشى و أجنداتها التخريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى