الحدادي يطلب من جامعة لقجع دعمه أمام الفيفا كي يلعب للأسود في مونديال روسيا

المحرر ـ متابعة

طلب المهاجم الإسباني-المغربي، منير الحدادي، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحصول على دعمه أمام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بخصوص تمثيل “أسود الأطلس”، في كأس العالم روسيا 2018.

وتوجه المهاجم، الذي يلعب حالياً في صفوف ألافيس كمعار من برشلونة، شخصياً لمسؤولي فيفا للمطالبة بأن يدافعوا عن حقوق “اللاعبين أصحاب الجنسيتين”.

وكان الحدادي، الذي ولد في مدريد لأبوين مغربيين، قد ارتدى قميص المنتخب الإسباني مرة واحدة في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 أمام مقدونيا (5-1) وذلك في الثامن من شتنبر 2014.

وشارك اللاعب صاحب الـ22 عاماً في 13 دقيقة فقط، ولم يخض بعدها أي مباراة مع منتخب إسبانيا، لكن هذه المشاركة تمنع منير، بحسب لوائح فيفا، من اللعب لأي منتخب آخر، حتى إبدائه بشكل علني عن رغبته في تغيير جنسيته الرياضية.

وفي تصريحات لجريدة (الصباح)، قال منير إنه لا يفهم “لماذا يتم تحميله وحده” مسؤولية اللعب لصالح إسبانيا.

ويرغب منير في اللعب مع المغرب بمونديال روسيا القادم، بعدما حجز المنتخب المغربي تذكرة التأهل السبت الماضي، بالفوز في كوت ديفوار بثنائية نظيفة.

وكانت الجامعة قد طالبت في مرات عديدة برغبته في ارتداء المهاجم لقميصه وطلبت في أكثر من مناسبة الاتحاد الإسباني بإرسال البطاقة الرياضية للاعب.

 

وإذا ما حصل على موافقة فيفا، سيتعين على منير الكفاح مع باقي المهاجمين لحجز مكان له بتشكيلة المغرب في المونديال، والتي يبرز فيها خالد بوطيب (هداف الفريق في التصفيات) والواعد أشرف بنشرقي، إضافة للجناحين نورالدين امبرابط وحكيم زياش.

 

وخاض منير هذا الموسم 9 مباريات بالليغا مع ألافيس، منها ثمانية كأساسي، وسجل هدفاً وحيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى