إيطاليا تغيب عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا

المحرر ـ متابعة

حجز المنتخب السويدي لكرة القدم بطاقته الى النهائيات بانتزاعه تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي الاثنين 13 نونبر 2017، على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.

وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على ارضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهابا وبالتالي التواجد ةفي المونديال الروسي.

والتعادل السلبي  الذي حققه المنتخب الإيطالي لم يكفيه للتواجد بين كبار العالم في الصيف المقبل بعدما خسر ذهابًا بهدف دون رد في مباراة الذهاب قبل أيام، وتتأهل السويد رسميًا للمونديال.

المنتخب الإيطالي هو ثاني أكثر منتخب مشاركة في تاريخ كأس العالم بعد البرازيل، وغيابه هو الثالث فقط عن كأس العالم، حيث لم يفشل منتخب الأزوري في التأهل للمونديال منذ نسخة 1958.

زر الذهاب إلى الأعلى