للتواصل أو النشر : contact@almoharir.com

المحرر

إيطاليا تغيب عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا

إيطاليا تغيب عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا

إيطاليا تغيب عن المونديال لأول مرة منذ 60 عامًا
14 نوفمبر 2017 - 09:31

المحرر ـ متابعة

حجز المنتخب السويدي لكرة القدم بطاقته الى النهائيات بانتزاعه تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي الاثنين 13 نونبر 2017، على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.

وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على ارضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهابا وبالتالي التواجد ةفي المونديال الروسي.

والتعادل السلبي  الذي حققه المنتخب الإيطالي لم يكفيه للتواجد بين كبار العالم في الصيف المقبل بعدما خسر ذهابًا بهدف دون رد في مباراة الذهاب قبل أيام، وتتأهل السويد رسميًا للمونديال.

المنتخب الإيطالي هو ثاني أكثر منتخب مشاركة في تاريخ كأس العالم بعد البرازيل، وغيابه هو الثالث فقط عن كأس العالم، حيث لم يفشل منتخب الأزوري في التأهل للمونديال منذ نسخة 1958.

  •   
  •   

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير الجريدة.

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات



تابعنا على الفيسبوك

الاستطلاعات

كيف ترى الحلة الجديدة للموقع؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
%d مدونون معجبون بهذه: